نجوم الأغنية المغربية يحيون ليالي فنية بباب بوجلود على هامش مهرجان فاس للموسيقى العالمية العريقة

0 516

يشارك نخبة من أبرز الفنانين المغاربة في مهرجان باب بوجلود بإحياء ليالي فنية تلقى إقبالا منقطع النظير من قبل جمهور متعطش للفنون، وذلك باحتضان من مهرجان فاس للموسيقى العالمية العريقة الذي تنظمه (جمعية روح فاس).

وتتزامن هذه الليالي الفنية لمهرجان باب بوجلود مع فعاليات الدورة ال25 لمهرجان فاس للموسيقى العريقة ، المقام تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس ، من 14 إلى 22 يونيو الجاري تحت شعار “فاس، ملتقى الثقافات”.

وافتتحت ليالي مهرجان باب بوجلود ، يوم السبت الماضي ، بحفل للفنان حاتم يدار ثم أمسية للحضرة الشفشاونية لرحوم البقالي.

وغنت يوم الأحد في الساحة الشهيرة أمام جمهور يقدر بنحو ال3000 شخص، سعيدة شرف وعبده الوزاني مرفوقا بشامة الزاز.

ويوم الإثنين، كان جمهور الساحة على موعد مع الفنانين محمد جبارة وزكرياء الغافولي، فيما أحيى أمسية يوم الثلاثاء الفنان نصر ميغري.

وأمس الأربعاء، أتحفت الحضور حادة أوعكي في حفل ساهر ثم الفنان نعمان بلعياشي.

ويتوقع اليوم الخميس أن يحيي السهرة مجموعة الطريقة الريسونية للمديح والسماع، فيما سيحي سهرة الجمعة مجموعة ناس الغيوان وأوركيسترا العسري، على أن يلتقي الجمهور ، ، بعد غد السبت ، سامي الراي وسعيد مسكر.

ويؤدي هؤلاء الفنانين حفلات متنوعة مجانية لجماهير مدينة فاس تتضمن أشهر أغانيهم الشعبية والشبابية العصرية مرورا بالأغنية الكلاسيكية المغربية.

ويرى عزيز الأشهب منسق المهرجان، أن هذه المبادرة تعكس ”أهمية تثمين التراث الفني والروحي الوطني”. وقال ”من هذا المنطلق، فإننا نعتمد على الصدى الذي يتركه مهرجان فاس للموسيقى العالمية العريقة لتسليط الضوء على المواهب المغربية ومختلف التيارات الفكرية والروحية التي تروج لها شخصيات مغربية“.

قد يعجبك ايضا

اترك رد