نشرة الأخبار الاقتصادية لأمريكا الشمالية

0 375

في ما يلي نشرة الأخبار الاقتصادية لأمريكا الشمالية لليوم الجمعة 16 غشت 2019 :

* الولايات المتحدة :

ـ أكد الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، أمس الخميس، أن المحادثات التجارية المقرر عقدها في شتنبر المقبل مع الصين ستمضي قدما، وأن المفاوضات الهاتفية بين البلدين لا تزال مستمرة.

وبعد أقل من أسبوع من إعلانه عن إمكانية إلغاء الجولة المقبلة من المفاوضات التجارية التي ستنعقد في واشنطن، قال ترامب للصحافيين إن “الاجتماع لا يزال قائما، كما فهمت”، مضيفا “نحن نجري محادثات جيدة مع الصين”، محذرا من أي رد صيني انتقامي ضد الولايات المتحدة، لأن بلاده “تملك أقصى أنواع الردود”.

ومنذ يناير الماضي، عقد مفاوضون بارزون من البلدين عدة جولات من المحادثات بهدف التوصل لحل للخلافات التجارية بينهما.

ودخل البلدان في حرب تجارية منذ أزيد من سنة، حيث تبادلا فرض رسوم بمليارات الدولارات، ما خلق نوعا من عدم اليقين في الأسواق المالية والتوقعات الاقتصادية العالمية.

==================================

* بنما:

ـ كشف تقرير جديد للجنة الاقتصادية لأمريكا اللاتينية ومنطقة الكاريبي أن بنما استقبلت العام الماضي 57ر6 مليار دولار من الاستثمارات الأجنبية المباشرة، أي ما يعادل 51 في المائة من مجموع الاستثمارات الأجنبية المباشرة التي استقبلتها أمريكا الوسطى.

وأوضح التقرير أن بنما استقبلت العام الماضي نحو 77ر1 مليار دولار إضافية من الاستثمارات الأجنبية المباشرة، أو 3ر36 في المائة أكثر من العام السابق.

وساهم نمو الاستثمارات في بنما في استقبال منطقة أمريكا الوسطى لحجم قياسي من الاستثمارات الأجنبية المباشرة العام الماضي بلغ 79ر12 مليار دولار، بزيادة بنسبة 4ر9 في المائة مقارنة مع سنة 2017.

==================================

* كندا:

ـ أعلنت حكومة كيبيك عزمها تقديم مشروع قانون قريبا لتأطير وكالات الائتمان وحماية البيانات الشخصية للكيبيكيين بشكل أفضل.

تأتي هذه المبادرة بعد شهرين من الإعلان عن سرقة البيانات الشخصية لـ 2.9 مليون شخص، وبعدما اكتشف ستة ملايين كندي، زبناء للبنك الأمريكي “كابيتل وان فاينانشل”، أواخر يوليوز المنصرم أنهم كانوا لقرصنة مماثلة.

ويسمح هذا التشريع للمواطنين بوضع “قفل” على ملفات الائتمان الخاص بهم لمنع أي شخص من الولوج إليها. وقال وزير المالية، إريك جيرارد، إن ذلك سيكون بمثابة خدمة إضافية تقدمها وكالات الائتمان.

قد يعجبك ايضا

اترك رد