نشرة الأخبار الاقتصادية لشمال أوروبا (2/3)

0 408

أعلنت شركة “أوريفلام” السويدية للتجميل ، أمس الجمعة ، عن انخفاض أرباحها التشغيلية ، خلال الربع الأول من السنة الجارية ، مؤكدة تراجع مبيعاتها في روسيا.

وقد قلصت الشركة ، التي تبيع منتجات تتراوح بين مستحضرات التجميل والعناية بالبشرة ، عروضها في روسيا وبلدان رابطة الدول المستقلة الأخرى بسبب وضعية السوق الصعبة.

وانخفضت المبيعات في منطقة رابطة الدول المستقلة ، وخاصة في روسيا ، خلال الربع الأول من السنة الجارية ، بنسبة 15 في المائة ، مقابل 15 في المائة خلال نفس الفترة من السنة الماضية.

وقال المدير العام ، ماغنوس برانستروم ، في بلاغ له ، “نتخذ خطوات لمواجهة تحديات المبيعات ونظل واثقين في استراتيجيتنا طويلة الأمد”.

========================

أعلنت شركة “كلاس أولسون” السويدية ، التي تبيع مجموعة كبيرة من منتجات الطباعة والتنظيف والأجهزة الإلكترونية المنزلية ، أنها ستتجه إلى التجارة الإلكترونية وأسواقها المحلية في الشمال الأوروبي من أجل الرفع من المبيعات.

وأوقفت الشركة في دجنبر الماضي عملية توسيع متاجرها في الشمال الأوروبي التي شهدت ، خلال الأشهر الستة الماضية ، تراجعا في المبيعات بنحو الثلث.

ورفعت الشركة هدف نمو مبيعاتها السنوية ، خلال السنوات الخمس المقبلة ، من 2 في المائة إلى 5 في المائة.

وأشارت الشركة إلى أن المبيعات ارتفعت ، خلال السنة الماضية ، بنسبة 5 في المائة ، مؤكدة أنها تهدف إلى مضاعفة المبيعات عبر شبكة الإنترنت مرة كل سنتين على الأقل.

وحددت الشركة هدفا جديدا لهامش التشغيل يتراوح ما بين 6 و8 في المائة خلال السنوات الخمس المقبلة ، متوقعة أن تسجل ، خلال السنتين الأوليتين ، هامش ربح ما بين 1 و2 في المائة.

وبلغت حصة السويد والنرويج من حجم أعمالها (ثمانية ملايير كرونة) ، خلال السنة الماضية ، نحو 85 في المائة.

======================

أفادت نتائج دراسة أصدرها ، أمس الجمعة ، بنك “سويد بنك” وجمعية “سيلف” للوجستيك ، بأن أنشطة قطاع الخدمات في السويد ارتفعت بوتيرة متسارعة في أبريل الماضي.

وارتفع مؤشر مديري المشتريات لقطاع الخدمات من 59.2 في مارس الماضي إلى 60.1 في أبريل المنصرم.(يتبع)

قد يعجبك ايضا

اترك رد