نشرة الأخبار البيئية لأمريكا الجنوبية

0 407

في ما يلي نشرة الأخبار البيئية لأمريكا الجنوبية لليوم السبت 10 غشت 2019:

-الأرجنتين:

-أفادت الكتابة المكلفة بالطاقة التابعة لوزارة الاقتصاد، في بيان، بإطلاق الأرجنتين منذ العام 2016 ما مجموعه 47 مشروعا جديدا لإنتاج الكهرباء من مصادر متجددة.

وتابع البيان أن هذه المشاريع، التي تتوزع على 13 إقليم من أقاليم البلاد، تنتج الكهرباء لفائدة ما مجموعه مليون منزل.

ونقل البيان تعهد الحكومة بمواصلة العمل من أجل تمكين البلاد من مشاريع طاقية صديقة للبيئة تنتج كهرباء نظيفة باستغلال مصادر الطاقة المستدامة والمتنوعة.

******************************

-البيرو:

-أفادت وسائل إعلام محلية بأن مكتب الادعاء العام بالبلاد طالب من وزارة البيئة بالتسريع في نشر القانون التنظيمي المتعلق بالمواد البلاستيكية.

وأضافت أن وزارة البيئة أشارت إلى أنها بصدد تقييم الآراء والاقتراحات التي قدمتها هيئات عمومية وخاصة ومنظمات المجتمع المدني بشأن القانون المتعلق بحظر المواد البلاستيكية.

ومنذ دجنبر الماضي، تاريخ المصادقة على القانون المنظم لاستهلاك المواد البلاستيكية وحيدة الاستعمال بالبلاد، بدأت الحكومة تعمل من أجل الحد تدريجيا من استخدام هذه المنتجات في كامل التراب الوطني.

وفي البيرو، يتم إنتاج 708 ألف طن من النفايات البلاستيكية سنويا بينها 7ر43 بالمائة لا يتم التخلص منها بالطريقة المناسبة في حين يرجح أن 309 آلاف طن ينتهي بهم المطاف في البحر.

******************************

-الشيلي:

-قامت وزيرة البيئة، كارولينا شميدت، ووزير الإسكان، كريستيان مونكيبيرغ، بزيارة لمركز التكاثر بالحديقة الوطنية للحيوانات، حيث تتواجد ضفادع “لوا”، وهي نوع يعيش حصريا في محيط كالاما ويصنف ضمن خانة الأنواع المهددة بالانقراض.

وفي سنة 2016، كانت هناك 600 عينة من هذا النوع من الضفادع تعيش في الشيلي إلا أن باحثا أشار، في يونيو الماضي، إلى أن النهر حيث كانت تعيش هذه الضفادع جاف ما يعني احتمال انقراضها.

وأشارت شميدت إلى أن “وزارة البيئة تعمل على تطوير المخطط الوطني لحماية الأنواع المهددة بالانقراض، والذي يهدف إلى حماية النظم الإيكولوجية حيث تعيش الأنواع المهددة بالانقراض”، قائلة: “إننا نعمل مع العديد من المنظمات العلمية والأكاديمية لحماية الأماكن التي تتواجد فيها هذه الأنواع”، وفق بيان للوزارة.

قد يعجبك ايضا

اترك رد