نواب بريطانيون يطالبون جونسون بدعوة البرلمان لمناقشة الانسحاب من الاتحاد الأوروبي

0 344

طالب أكثر من مائة نائب بريطاني في رسالة نشرت الأحد رئيس الوزراء بوريس جونسون بدعوة البرلمان لقطع إجازته والانعقاد حالا لمناقشة مسألة خروج المملكة من الاتحاد الأوروبي.

وتنتهي العطلة الصيفية للبرلمان في 3 شتنبر ، لكن النواب الموقعين على الرسالة طالبوا جونسون بدعوة مجلس العموم لقطع إجازته والانعقاد بشكل دائم حتى 31 أكتوبر، التاريخ المحدد لخروج المملكة المتحدة من الاتحاد الأوروبي.

ويسعى البرلمانيون الموقعون على الرسالة والذين يعارضون خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي إلى تجنب حصول بريكست من دون اتفاق.

وسبق لرئيس الوزراء البريطاني أن أكد مرارا عزمه على إخراج المملكة المتحدة من الاتحاد الأوروبي في 31 أكتوبر، سواء أحصل ذلك باتفاق أم من دون اتفاق.

ويسعى جونسون لإعادة التفاوض مع بروكسل على الاتفاق الذي توصلت إليه رئيسة الوزراء السابقة تيريزا ماي ورفض البرلمان البريطاني المصادقة عليه.

بالمقابل، يحاول جيريمي كوربن، زعيم حزب العمال المعارض، التصويت على حجب الثقة عن المحافظ جونسون فور عودة البرلمان للانعقاد.

ويأمل كوربن، إذا نجح في الإطاحة بجونسون، أن يصبح رئيسا للوزراء بالوكالة ليطلب بصفته هذه تأجيلا جديدا لتاريخ مغادرة بريطانيا الاتحاد الأوروبي وبالتالي تجنب خروجها من دون اتفاق، ثم يدعو لانتخابات تشريعية مبكرة.

ووفقا لاستطلاع أجري يومي الخميس والجمعة على عينة تمثيلية من 1968 بريطانيا ، فإن 48 في المائة قالوا إنهم يفضلون أن تغادر المملكة المتحدة الاتحاد الأوروبي من دون اتفاق على أن يصبح كوربن رئيسا للوزراء.

بالمقابل قال 35 في المائة ممن شملهم الاستطلاع إن هم يؤيدون تولي كوربن رئاسة الحكومة وتنظيم استفتاء جديد حول خروج أو بقاء المملكة المتحدة في الاتحاد الأوروبي. 

قد يعجبك ايضا

اترك رد