وجدة.. المعرض الجهوي الثالث للاقتصاد الاجتماعي والتضامني بين 26 و31 مارس

0 811

ينظم مجلس جهة الشرق الدورة الثالثة للمعرض الجهوي للاقتصاد الاجتماعي والتضامني، خلال الفترة الممتدة بين 26 و31 مارس الجاري بوجدة، وذلك تحت شعار “الاقتصاد الاجتماعي والتضامني مفتاح للتنمية العادلة والخلاقة بجهة الشرق”.

وبحسب المنظمين، فإن هذا المعرض، الذي يقام بشراكة مع وزارة السياحة والنقل الجوي والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي – كتابة الدولة المكلفة بالصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي، وبتعاون مع ولاية جهة الشرق، يتوخى الإسهام في تثمين المنتوجات المجالية التي تزخر بها أقاليم الجهة ودعم وتقوية قدرات المهنيين والفاعلين بهذا القطاع.

وتشكل هذه التظاهرة، بحسب المصدر، فرصة سانحة لتبادل التجارب والخبرات، بما يفضي إلى الرفع من تنافسية القطاع وتعزيز قدراته بمشروع منصة تثمين المنتوجات المجالية التي يعمل مجلس الجهة على إنجازها لفائدة النسيج التعاوني والمنتوجات المجالية وفق المعايير التي يتطلبها التسويق على الصعيد الدولي عبر استعمال التكنولوجيات الحديثة والرقمنة.

ويشارك في هذا المعرض، الذي يقام على مساحة إجمالية تقدر ب 4000 متر مربع، حوالي 140 تعاونية تمثل مختلف المنتوجات المجالية، فضلا عن الجمعيات المهنية والتعاضديات والمؤسسات الحكومية ذات الصلة.

وتعرف الدورة الثالثة للمعرض تنظيم أنشطة متنوعة، تتمثل في إقامة ورشات تكوينية لفائدة المهنيين والفاعلين في القطاع والتعاونيات والجمعيات المشاركة، بتأطير من خبراء وباحثين في آليات وأساليب الاستثمار في هذا القطاع.

كما ستنظم ندوات حول الاقتصاد الاجتماعي والتضامني ومشروع منصة تثمين المنتوجات المجالية والاقتصاد الأزرق وأهداف التنمية المستدامة بجهة الشرق ودور التكنولوجيات الحديثة والرقمنة في تطوير مشاريع التنمية الجهوية.

ويأتي تنظيم الدورة الثالثة للمعرض الجهوي للاقتصاد الاجتماعي والتضامني، وفق المصدر ذاته، بعد النجاح الكبير الذي عرفته الدورتان السابقتان. كما يندرج في سياق جهود مجلس الجهة الرامية إلى تأهيل وعصرنة هذا القطاع ومواكبة النسيج التعاوني بغية تأهيله بشريا وماديا بما يمكنه من ولوج السوق الوطنية والدولية بمنتوجاته المتنوعة.

قد يعجبك ايضا

اترك رد