وزير النربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة يحل بأكادير لحضور دورة المجلس الإداري لأكاديمية جهة سوس ماسة. وتفقد مجموعة من المؤسسات التربوية وبعض المصالح الخارجية للوزارة ،التفاصيل:

0 511


علمنا من مصادرنا الخاصة أنه من المنتظر أن يحل وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة شكيب بنموسى، يوم غد الجمعة 3 دجنبر الجاري بمدينة أكادير.
هذا، وسيترأس بنموسى على الساعة التاسعة صباحا بمقر ولاية أكادير المجلس الإداري للأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين سوس ماسة.ومن المنتظر أن يزور بعض المؤسسات التربوية وبعض مصالح الوزارة الخارجية بجهة سوس ماسة.
ويأتي هذا في خضم الجدل المثار حول الشروط الجديدة التي فرضتها وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة للمشاركة في مباريات أطر التدريس وأطر الدعم التربوي والإداري والاجتماعي، ومنها حصر الترشح للمباريات لمن هم دون الثلاثين سنة وشرط عدم ارتباط المترشح بأية علاقة شغل مع مؤسسة للتعليم المدرسي الخصوصي أو أي مشغل آخر.
وأثار هذان الشرطان على وجه التحديد جدلا عارما أعقبه عقد اجتماع بين النقابات التعليمية الأكثر تمثيلية والوزير بنموسى، والذي رفض التراجع عن هذه الشروط بدعوى “السعي نحو تحقيق الجودة وإصلاح المنظومة التعليمية”، وفقا لما أكدته مصادر نقابية.
يشار أيضا إلى أن الشروط المذكورة فجرت احتجاجات في صفوف الطلبة والمعطلين بمختلف المدن المغربية، لجأ فيها بعض حاملي الشهادات الجامعية إلى إحراق شواهدهم احتجاجا على الشروط التي وصفوها ب’المحجفة”.

قد يعجبك ايضا

اترك رد