وكالة بيت مال القدس الشريف تقوم بمجهود كبير في مجال نصرة القضية الفلسطينية (رئيس الهيئة العربية الدولية للإعمار في فلسطين)

0 365

أكد رئيس الهيئة العربية الدولية للإعمار في فلسطين السيد طاهر المـصـري، اليوم الخميس بالرباط، المجهود الكبير الذي تقوم به وكالة بيت مال القدس الشريف في مجال نصرة القضية الفلسطينية.

كما جدد السيد طاهر المصري، خلال مباحثات أجراها مع الخليفة الثاني لرئيس مجلس المستشارين السيد عبد الإله الحلوطي، التنويه بالموقف الراسخ للمملكة المغربية، والدور الريادي الذي يقوم به صاحب الجلالة الملك محمد السادس لنصـرة هاته القضية.

وحسب بلاغ لمجلس المستشارين فقد استعرض السيد الطاهري، بهذه المناسبة، تجربة الهيئة العربية الدولية للإعمار في فلسطين، والعمل الهام والنوعي الذي تقوم به في مجال الإعمار في فلسطين في ظروف صعبة، من خلال مشاريع كبرى في مجالات الصحة والتربية والتكوين والإسكان والزراعة والبنى التحتية بفلسطين.

ودعا رئيس الهيئة العربية الدولية للإعمار في فلسطين إلى مزيد من التنسيق والتشاور بين الهيئة ومجلس المستشارين، معبرا عن امتنانه لما يقوم به البرلمان المغربي من مجهودات متواصلة لنصرة القضية الفلسطينية.

من جهته، أبرز السيد الحلوطي المكانة التي تحتلها القضية الفلسطينية لدى المغاربة، مذكرا بالمجهود الذي يبذله صاحب الجلالة الملك محمد السادس، رئيس لجنة القدس، من خلال وكالة بيت مال القدس الشـريف التي قامت بأعمال إنسانية رائدة وجليلة للنهوض بالأوضاع الاجتماعية للساكنة ودعم صمود المقدسيين ومقاومة الشعب الفلسطيني الشقيق للاحتلال وللمحاولات الإسرائيلية لتهويد القدس وترحيل سكانها، وطمس معالمها الحضارية الإسلامية والمسيحية، وأيضا مساندة الشعب الفلسطيني من أجل إقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.

كما أكد على الدور الذي يقوم به مجلس المستشارين والبرلمانيين المغاربة عموما في الدفاع عن القضية الفلسطينية في مختلف المحافل البرلمانية الإقليمية والدولية، وضحد كل المؤامرات والمخططات التي تحاول طمس عدالة ومشروعية القضية الفلسطينية.

وأشاد السيد عبد الإله الحلوطي بالعمل الهام الذي تقوم به الهيئة العربية الدولية للإعمار في فلسطين من خلال مساهمتها في تجميع الجهود العربية والدولية وحشد الطاقات الهندسية، وتعبئة الموارد الاقتصادية والمالية لإعمار فلسطين.

قد يعجبك ايضا

اترك رد