نقابة التعليم العالي تقرر المقاطعة الشاملة للدخول الجامعي طيلة الأسبوع القادم،التفاصيل:

0 161

أعلن المجلس الوطني للنقابة المغربية للتعليم العالي والبحث العلمي تنفيذ قرار المقاطعة الشاملة للدخول الجامعي طيلة الأسبوع القادم ابتداء من يوم الإثنين 19 شتنبر الجاري.

وفي بيان له عقب الاجتماع الذي عقده المجلس الوطني للنقابة المذكورة، الخميس 15 شتنبر الجاري، والمفتوح منذ الثلاثاء 19 يوليوز المنصرم، أكد المجلس الوطني أن قرار المقاطعة جاء بعد “نقاش جاد وتقييم لطبيعة التعاطي غير المسؤول” للوزارة الوصية مع مطالب الأساتذة الباحثين ومقترحات النقابة للتعليم العالي والبحث العلمي، مسجلا في الوقت ذاته، استياءه العميق لما وصفه بأسلوب المماطلة والتسويف الذي يعرقل وصول أي تقدم ملموس في الملف المطلبي، إضافة إلى “التراجعات الخطيرة” في مشروع النظام الأساسي للأساتذة الباحثين، وغياب الارادة الحقيقية لمعالجة هذا الملف وحسمه بشكل نهائي، بما يسهم في إعادة الاعتبار والكرامة للأساتذة الباحثين والزيادة في أجور جميع فئاتهم.
الى ذلك عبرت النقابة المغربية للتعليم العالي والبحث العلمي عن استعدادها خوضَ كافة الأشكال النضالية والاحتجاجية حتى تحقيق كافة مطالب الأساتذة الباحثين ومنها تنظيم وقفة احتجاجية وطنية.
ودعا هذا التنظيم النقابي جميع الفاعلين وكافة الأساتذة الباحثين إلى التأسيس الجماعي لعمل نضالي مشترك لمواجهة التحديات والانتكاسات التي تشهدها منظومة التعليم العالي والحث العلمي، وفي صلبها المكانة الاعتبارية للاستاذ الباحث وكرامته وحريته.
قررت النقابة الإبقاء على اجتماع مجلسها الوطني مفتوحا لمواكبة التطورات والمستجدات.
كما دعت النقابة المغربية للتعليم العالي والبحث العلمي كافة الأساتذة الباحثين إلى الانخراط المكثف في تنفيذ قرار مقاطعة الدخول الجامعي والاستنفار الشامل والتعبئة الواسعة، استعدادا لخوض مرحلة جديدة من البرنامج النضالي التصعيدي في حال عدم استجابة الحكومة لمطالبهم.


قد يعجبك ايضا

اترك رد