الفيفا تؤكد قرار تشلسي باستئناف عقوبة حرمانه من التعاقدات لمدة عام

0 566

تقدم نادي تشلسي الإنكليزي باستئناف لقرار حرمانه من إجراء تعاقدات لمدة عام بحسب ما أكده الاتحاد الدولي لكرة القدم “الفيفا” الثلاثاء.

ويتعين على النادي اللندني الانتظار لمعرفة ما إذا كان سيسمح له بتعزيز صفوفه بلاعبين جدد قبل أن يتم البت في الاستئناف الذي تقدم به.

وقررت الفيفا الشهر الماضي منع تشلسي من إجراء تعاقدات لفترتي انتقالات أي حتى صيف 2020، وذلك بسبب خرقه قواعد ضم اللاعبين الق ص ر، في قرار استأنفه النادي اللندني بعد ساعات “داحضا بشكل قطعي” الخلاصة الصادرة عن المنظمة الدولية.

وفرض الاتحاد الدولي غرامة على النادي اللندني بقيمة 600 ألف فرنك سويسري (نحو 600 ألف دولار أمريكي)، وتنظيم أوضاع اللاعبين القصر المعنيين في غضون 90 يوما.

كما غرم الاتحاد الانكليزي 510 آلاف فرنك سويسري ومنحه مهلة “ستة أشهر” لتوضيح قواعد الانتقالات الدولية للاعبين القصر.

وجاءت هذه الخطوة بعد تعاقد تشلسي مع لاعبين أجانب دون 18 عاما على غرار مهاجمه السابق البوركينابي برتران تراوريه لاعب ليون الفرنسي حاليا. ويدعي تشلسي أن اللاعب وقع أوراق احترافه الرسمية في 2013 بعمر الثامنة عشرة، لكن لم يتم تسجيله حتى يناير من العام التالي (2014).

ويمنع الاتحاد الدولي انتقالات اللاعبين دون 18 عاما مع استثناءات على غرار انتقال عائلة اللاعب (من دولة لاخرى) لأسباب غير متعلقة بكرة القدم، أو إذا حصل الانتقال داخل الاتحاد الأوروبي للاعبين بين 16 و18 عاما.

وكان موقع “ميديابارت” الفرنسي قد كشف أن الفيفا وجدت دليلا على أن تشلسي قدم معلومات مضللة حول توقيع تراوريه، وبأنه ظهر في أكثر من 20 مباراة مع الفئات العمرية لتشلسي برغم عدم تسجيله في الاتحاد الإنكليزي لكرة القدم.

ب

 

 

قد يعجبك ايضا

اترك رد