بعد المقال الذي نشرته جريدة بيان مراكش الإلكترونية حول استفحال ظاهرة الإجرام والسرقة والإعتداءات على المواطنين والمخدرات،السلطات الأمنية تقوم بحملات أمنية مكثفة في مدينتي إنزكان وأيت ملول:

0 528

عبد الله إكي/ بيان مراكش

فعّلت مصالح أمن إنزكان آيت ملول خلال عطلة الأسبوع عمليات أمنية واسعة النطاق، شملت جميع الأحياء والتجمعات السكنية، وأسفرت عن توقيف أزيد من خمسين شخصا من أجل جنح وجنايات مختلفة، تهم السكر العلني، واستهلاك المخدرات، والضرب والجرح.

ومن ضمن الموقوفين سبعة أشخاص جرى ضبطهم في حالة تلبس من أجل السرقة بالنشل والخطف أو بالعنف، إلى جانب ثلاثة أشخاص من أجل ترويج المخدرات، أسفرت عملية تفتيشهم عن حجز ما قدره حوالي 150 غراما من مخدر الشيرا؛ بالإضافة إلى مجموعة من الموقوفين من أجل حيازة السلاح الأبيض والضرب والجرح والسكر العلني والتخدير وإحداث الضوضاء بالشارع العام.

كما تم توقيف مجموعة من المبحوث عنهم من أجل الاتجار بالمخدرات وأقراص الهلوسة وإصدار شيكات بدون رصيد؛ فضلا عن تسجيل مجموعة من مخالفات المرور وإيقاف 100 دراجة نارية مخالفة لمدونة السير.

وتأتي هذه العمليات الأمنية في إطار توجهات الإدارة العامة للأمن الوطني وولاية أمن أكادير الهادفة إلى تعزيز الحضور الأمني بالشارع العام، والتصدي الاستباقي لمختلف مظاهر الجريمة، وتوفير التغطية الأمنية بمختلف الأحياء والشوارع والتجمعات السكنية، ضمانا لإحساس المواطن بالأمن.

قد يعجبك ايضا

اترك رد