الدرك الملكي عين لا تنام في وجه تجار المخدرات بجماعة فضالات بإقليم بنسليمان


توفيق مباشر
بيان مراكش
يواصل قائد المركز الترابي الفضالات حملته لمحاربة الاتجار في المخدرات التي تعرف انتشارا واسعا داخل تراب الجماعة فضلات بإقليم بنسليمان.
وكانت آخر هذه العمليات تلك التي قام بها قائد سرية درك الملكي بجماعة فضالات رفقة عناصره في يوم: الثلاثاء2022/01/11،حيث تم استهداف أحد أنشط أوكار تجارة المخدرات بغابة ولاد بوجمعة بمنطقة “بنابت ”
هذا وأسفرت هذه العملية النوعية عن اعتقال 4 أشخاص ينتمي 3 منهم لمنطقة “وزان” أحد معاقل إنتاج القنب الهندي ومشتقاته، فيما ينتمي الآخر لجماعة فضالات، وهو الذي يعتبر المنسق الرئيس في نقل وتهريب المخدرات ، وكذا الإشراف على عملية البيع داخل الغابة المذكورة باعتباره ابن المنطقة ويعرف مسالكها ودروبها .
كما تم بالمناسبة حجز :
-4 كيلو غرام من مخدر الشيرة
-4 كيلو غرام من مخدر “طابا”
-3 اسلحة بيضاء ( سيوف )
مبلغ 3000 درهم يرجح أنه من عائدات البيع
إضافة إلى حجز مبلغ 5000 درهم حاول الموقوفون استعمالها كرشوة مقابل إخلاء سبيلهم .
وتجدر الإشارة ان هذا التدخل الاخير جاء بعد وضع كمين ناجح دبرته عناصر الدرك بمهنية عالية حيث سبقه تدخل خلال الاسبوع الماضي تكلل هو الآخر بالنجاح ، وتم خلاله حجز كمية مهمة من مسكر ماء الحياة (120لتر ) و1كيلو غرام من مخدر الشيرة و4 كيلو غرام من رزم القنب الهندي ، كانت مخبأة تحت الارض بعناية فيما لاذ المروجون حينها بالفرار ، الأمر الذي حفز عناصر الدرك الملكي بسرية بجماعة فضالات إقليم بنسليمان من أجل وضع حد لنشاط لهذه العناصر، وإعداد خطة تكللت بالنجاح يوم الثلاثاء .
هذا وبتعليمات من النيابة العامة تم وضع المشتبه فيهم تحت تدابير الحراسة النظرية من أجل البحث معهم والكشف عن أسماء باقي المتورطين معهم في هذا الفعل الإجرامي المحظور . وفي حديث ذي صلة تستحسن ساكنة الجماعة فضلات مثل هذه الخطوات التي تقوم بها عناصر الدرك الملكي لفضالات، من أجل محاربة المخدرات التي تنتشر بشكل مخيف وبجميع انواعها ….
فهل يمكن الحديث عن نهاية تجارة المخدرات بغابات جماعة فضالات في الايام القليلة المقبلة ؟! يتساءل أحد الساكنة.

Comments (0)
Add Comment