الدورة ال21 للجائزة الوطنية الكبرى للصحافة تحتفي بالصحفي الراحل عبد الكريم الموس.

خصت الدورة الحادية والعشرون للجائزة الوطنية الكبرى للصحافة، التي نظم حفل توزيع جوائزها مساء أمس الجمعة بالرباط، مدير الإعلام الأسبق بوكالة المغرب العربي للأنباء، الراحل عبد الكريم الموس، باحتفاء خاص.

وقررت لجنة تحكيم هذه الدورة من الجائزة الوطنية الكبرى للصحافة منح “الجائزة التقديرية” للراحل الموس، الذي تميز بقلمه الرفيع داخل وكالة المغرب العربي للأنباء التي تقلد فيها منصب سكرتير تحرير ومهام تحريرية متعددة قبل أن يتولى منصب رئيس التحرير المركزي ثم منصب مدير الإعلام.

كما شغل الراحل الموس الذي وافته المنية يوم 7 ماي 2023 بالرباط عن عمر يناهز 71 عاما، منصب مستشار لدى الإدارة العامة، وملحقا بالإدارة مكلفا بالتقييم والتخطيط وكذا منسقا للمصالح التحريرية.

الراحل الموس الذي ولج وكالة المغرب العربي للأنباء بعدما اشتغل في إطار الخدمة المدنية بوزارة الإعلام، قضى كل حياته المهنية داخل الوكالة.

وتابع الراحل المزداد بمدينة تارودانت سنة 1951، دراسته بمسقط رأسه بإعدادية الروداني، قبل أن يلتحق بثانوية يوسف بن تاشفين بأكادير. وبعد حصوله على الباكالوريا، نهاية السبعينيات، تابع دراساته الجامعية إلى حين الحصول على الإجازة في الحقوق.

Comments (0)
Add Comment