bayane marrakech

السيد بن شماش يستقبل الأمين العام للاتحاد العربي للنقابات

استقبل رئيس مجلس المستشارين، السيد حكيم بن شماش، اليوم الثلاثاء بالرباط، الأمين العام للإتحاد العربي للنقابات، السيد مصطفى التليلي.

وأوضح بلاغ للمجلس أن السيد بن شماش عبر في بداية هذا اللقاء، عن اعتزازه بالدور الهام الذي يقوم به الإتحاد العربي للنقابات في الدفاع عن حقوق العمال، والنضال من أجل الحرية والمساواة والعدالة الاجتماعية والعيش الكريم.

وأضاف أن السيد بن شماش أكد على أهمية التركيبة الجديدة لمجلس المستشارين التي تتميز بتعدد وتنوع تمثيلية مختلف تعبيرات المجتمع، السياسية والاقتصادية والنقابية والمجالية، والدور الذي يضطلع به المجلس من خلال مكونه النقابي النشيط، خصوصا في تعزيز ودعم الشراكة مع الاتحادات النقابية الإقليمية والدولية والقارية.

من جانبه، أشاد الأمين العام للإتحاد العربي للنقابات بالتجربة المتميزة لمجلس المستشارين في العالم العربي وبإفريقيا، لكونه يضم في تركيبته أطراف الإنتاج، مما يمكن النقابات من المساهمة في الإنتاج التشريعي ومراقبة العمل الحكومي.

واعتبر المسؤول النقابي أن زيارته للمغرب تندرج في سياق سعي الاتحاد العربي للنقابات إلى إطلاق برنامج للنهوض بالحوار الاجتماعي في الضفة الجنوبية للبحر الأبيض المتوسط، باعتبار أهمية التجربة التي راكمها المغرب في مجال الحوار الاجتماعي الذي يعد مدخلا أساسيا لتحقيق التنمية وإرساء الديمقراطية التشاركية وتعزيز الحقوق الاجتماعية وترسيخ السلم الاجتماعي.

وتابع البلاغ ذاته أن اللقاء حضره كل من منسقة مجموعة الكونفدرالية الديمقراطية للشغل بمجلس المستشارين السيدة ثريا لحرش، ورئيس اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان الرباط-القنيطرة السيد عبد القادر أزريع.