الملك يقيم مأدبة غداء على شرف رئيس الحكومة الإسبانية

أقام الملك محمد السادس، اليوم الأربعاء 21 فبراير 2024 في الرباط، مأدبة غداء على شرف رئيس الحكومة الإسبانية، بيدرو سانشيز، والوفد المرافق له، وترأسها رئيس الحكومة المغربية عزيز أخنوش. شكّلت هذه المأدبة مناسبة دبلوماسية هامة لتعزيز العلاقات الثنائية بين المغرب وإسبانيا وتبادل وجهات النظر حول القضايا ذات الاهتمام المشترك.
حضر المأدبة، بجانب رئيسي الحكومتين، عدد من كبار المسؤولين والوزراء من البلدين، مما أضفى على اللقاء أهمية خاصة وأعطى فرصة لمناقشة مجموعة واسعة من القضايا الثنائية والإقليمية والدولية.
وكان من بين الحاضرين وزير الشؤون الخارجية الإسباني خوسي مانويل ألباريس، ورئيس مجلس النواب المغربي راشيد الطالبي العلمي، ووزير الداخلية المغربي عبد الوافي لفتيت، ووزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج المغربي ناصر بوريطة، إلى جانب سفيرة المغرب بإسبانيا كريمة بنيعيش.
تميزت المأدبة بأجواء من التعاون والودية بين الطرفين، حيث تبادلوا وجهات النظر حول سبل تعزيز التعاون الثنائي في مختلف المجالات، بما في ذلك التجارة والاقتصاد والأمن ومكافحة الإرهاب، بالإضافة إلى مناقشة القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.
في نهاية المأدبة، أكد الطرفان على التزامهما بتعزيز العلاقات الثنائية وتوطيد التعاون المشترك في مختلف القضايا، مما يعكس العمق والتطور المستمر للعلاقات بين المغرب وإسبانيا، ويعزز الثقة المتبادلة والتفاهم السياسي بين البلدين.
تجسدت هذه المأدبة الدبلوماسية في الرباط في جو من الود والتعاون، مما يعكس الإرادة المشتركة للبلدين في تعزيز الشراكة الإستراتيجية بينهما وتحقيق المصالح المشتركة لشعبيهما.
هذا وتأتي هذه اللقاءات الدبلوماسية المهمة في إطار الجهود المبذولة لتعزيز العلاقات الثنائية بين المملكة المغربية ومملكة إسبانيا، وتعزيز التعاون المشترك في مختلف المجالات، بهدف خدمة مصالح البلدين وتعزيز الاستقرار والتنمية في المنطقة.

Comments (0)
Add Comment