بعد توقيع ذ. خالد الفتاوي لإتفاقية التعاون سنة 2013. جلالة الملك يوافق على إحداث توأمة بين مراكش و Suzhou الصينية.

بيان مراكش /مراد بولرباح

بعد ان تم تكليف ذ خالد الفتاوي رفقة السيد عزيز ابو حسن من طرف ذة فاطمة الزهراء المنصوري عمدة مراكش بتوقيع اتفاقية تعاون بين جماعة مراكش وجماعة Suzhou الصينية سنة 2013، وبناء على هذه الاتفاقية التعاون ورغبة منهما في تطوير هذه الاتفاقية وتبعا للموافقة المولوية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس على مقترح توأمة مدينة مراكش ومدينة سوتزو الصينية، فقد التزم الطرفان على ربط علاقات متميزة بين الجماعتين وتجسيدها في إطار اتفاقية توأمة لتدخل حيز التنفيذ سبتمبر 2022…

وجاء في حديث مع ذ خالد الفتاوي انه بالفعل قام بزيارة الى الصين سنة 2013 بتكليف من عمدة مراكش السيدة فاطمة الزهراء رفقة السيد عزيز أبو سعيد لتوقيع انفاقية تعاون بين جماعة مراكش ومدينة Suzhouالصينية.
وقال ذ خالدالفتاوي أن مدينة Suzhou صُنِفت كأحد مواقع التراث العالمي التابعة لمنظمة اليونسكو وهي إحدى المدن الرئيسية في الصين و الواقعة أدنى نهر يانجستي، وتشتهر بقنواتها وجسورها ومعابدها البوذية وحدائقها الجميلة. أقامت هذه الحدائق وامتلكتها عائلات ثرية وأباطرة منذ مئات السنين، وتعد مكانًا ممتعًا للتجول عندما يكون الطقس جيدًا. وتُعد سوجو أيضًا بمثابة مركز رئيسي لإنتاج الحرير وصناعته، والتجول في أحد مصانع الحرير هناك سيمنحك لمحة تعليمية مثيرة حول صناعة النسيج الصيني. وقد صُنِفت Suzhou كأحد مواقع التراث العالمي التابعة لمنظمة اليونسكو.

وأضاف ذ خالد الفتاوي ان ذة فاطمة الزهراء المنصوري كانت سباقة لدعم العلاقات المغربية الصينية في فترة توليها عمودية مراكش في تلك الفترة .

ويضيف ذ خالد الفتاوي انه كرئيس الجمعية المغربية الصينية للنهوض بالثقافة والاقتصاد مستعد للتعاون مع عمدة مراكش لنطوير العلاقات المغربية الصينية في جميع المجالات . .

وبهذه المناسبة، ستترأس رئيسة المجلس الجماعي لمدينة مراكش فاطمة الزهراء المنصوري يوم الخميس 29 شتنبر 2022، مراسيم توقيع اتفاقية توأمة بين مدينة مراكش، ومدينة Suzhou الصينية

Comments (0)
Add Comment