جمعية رياضة وصداقة تحتفي بالرياضي الكبير سعيد بن منصور

نجيب لمزيوق: بيان مراكش

جمعية رياضة وصداقة التي اسسها السيد أحمد شوقي جوهري (السكتاني) الحكم الوطني السابق والرمز الرياضي ويرأسها السيد محمد نجيب جوهري السكتاني المحامي الغني عن التعريف بهيئة مراكش والوكيل السابق للملك بنفس الهيئة و التي أنشأت لهدف واحد وهو تتبع أحوال الرياضيين وتكريمهم والاهتمام بهم بمراكش وخارجها.


فقد عزم الرجلان من خلال جمعية رياضة وصداقة فرع مراكش ، رفقة باقي أعضاء الجمعية الى تنظيم حفل تكريمي لرجل لا يقل شأنا في تاريخه الرياضي المليىء بالانجازات، وهو السيد ” سعيد بنمنصور ” .
حضر العديد من المدعوين إلى القاعة المخصصة للتكريم ( قاعة الباهية) بتراب مفاطعة المدينة.

كان يوما مميزا حضره مجموعة من اللاعبين الكبار والأبطال الدوليين من مناطق متعددة بالمغرب لمعرفتهم الطيبة بالسيد بنمنصور ولإيمانهم كذلك بثقافة الإعتراف وحبهم للعمل الجمعوي، وتشبعهم بالروح الرياضية.
كان الحضور من فاس، مكناس القنيطرة، البيضاء، الجديدة ، اسفي، أكادير، احتراما وإكراما لهذه الشخصية الرياضية المحتفى بها.

كانت فقرات التكريم مميزة، من خلال شهادات في حق الرجل
إلى جانب وصلات غنائية للفنان الكبير عبد الله الخديوي” ثم مايستروا الدقة المراكشية والكور المراكشي، السيد محمد الملقب ” باخو” ومجموعته ذات الأنامل الذهبية في الفن الشعبي
كما تم تقديم مجموعة الهدايا الرمزية القيمة من طرف الحاضرين المحتفين بهذا الرياضي الفذ، حيث كانت من بين الهدايا هدية الفنان الكبير السيد ” عزيز مشاشتي ” عبارة عن لوحة راقية جمعت بين مكانة المحتفى به وعظمة صومعة الكتيبة، لحب السيد بنمنصور للمدينة الحمراء.

عرف التكريم كذاك متابعة اعلامية كبيرة لمجموعة من المنابر التي استحسنت الحدث مكتوبة ومرئية ومسموعة..
دون نسيان بعض الداعمين لهذه الجمعية كالسيد الفاضل بلكاهية عبد الله لمساهماته مع الجسم الرياضي واالجمعوي، وكذلك السيد مولاي محمد العمراني صاحب مدرسة العمراني …. .

Comments (0)
Add Comment