وكالة الأنباء الأرجنتينية تبرز دعم بلدان الخليج لسيادة المغرب على صحرائه

أبرزت وكالة الأنباء الأرجنتنية “تيلام” دعم دول مجلس التعاون الخليجي الكامل للمغرب بخصوص سيادته على صحرائه.

وذكرت الوكالة الرسمية في قصاصة لها أن قادة المملكة العربية السعوددية والامارات العربية المتحدة وسلطنة عمان والبحرين وقطر والكويت عبروا عن “كامل دعمهم لسيادة المغرب على أقاليمه الصحراوية”، وذلك خلال قمة مجلس التعاون لدول الخليج العربية والمملكة المغربية، التي انعقدت أول أمس الاربعاء بالرياض ، بمشاركة صاحب الجلالة الملك محمد السادس.

وتوقفت وكالة “تيلام” عند تصريحات وزير الخارجية السعودي، السيد عادل الجبير خلال ندوة صحفية مشتركة مع وزير الشؤون الخارجية والتعاون، السيد صلاح الدين مزوار، عقب انعقاد أشغال القمة، والتي اعتبر فيها أنه بالنسبة لبلدن مجلس التعاون الخليجي تعتبر “الصحراء المغربية قضيتها أيضا”.

وأضافت الوكالة أن رئيس الديبلوماسية السعودية أكد أن دول مجلس التعاون الخليجي التي ترفض أي مس بالمصالح العليا للمغرب إزاء المؤشرات الخطيرة التي شهدها الملف في الأسابيع الأخيرة، “تدعم مقترح الحكم الذاتي” الذي تقدم به المغرب “كأساس لأية تسوية لهذا النزاع الاقليمي”.

يذكر أن قادة هذه الدول عبروا أيضا في البيان المشترك الصادر عن القمة عن التزامهم بالدفاع المشترك عن أمن بلدانهم واستقرارها واحترام سيادة الدول ووحدة أراضيها وثوابتها الوطنية، ورفض أي محاولة تستهدف زعزعة الأمن والاستقرار، ونشر نزعة الانفصال والتفرقة لإعادة رسم خريطة الدول أو تقسيمها، بما يهدد الأمن والسلم الإقليمي والدولي.

Comments (0)
Add Comment