أرشيف المغرب” ينظم ندوة معرضا حول العلاقات المغربية السعودية يومي 14 و15 شتنبر الجاري.

تنظم مؤسسة أرشيف المغرب، بشراكة مع دارة الملك عبد العزيز بالرياض، يومي 14 و15 شتنبر الجاري بالرباط، معرضا وندوة علمية بعنوان “العلاقات المغربية السعودية بين الأمس واليوم.

  وذكر بلاغ لمؤسسة أرشيف المغرب أن هذه التظاهرة الثقافية تأتي تفعيلا لبنود مذكرة التعاون الموقعة بين الطرفين تاريخ 16 شتنبر 2021، وتنزيلا لمقررات أشغال الدورة الثالثة عشرة للجنة المشتركة المغربية-السعودية المنعقدة بالمغرب في شهر يونيو من السنة الجارية.

   وأوضح المصدر ذاته أن هذه التظاهرة تروم تسليط الضوء على العلاقات المغربية السعودية منذ تأسيسها إلى حدود اليوم، من خلال معرض يقدم مجموعة من الصور والمخطوطات والوثائق الفريدة، مشيرا إلى أنه سيتم تدشينه يوم الأربعاء المقبل على الساعة الخامسة بعد الزوال برواق أرشيف المغرب، ليظل مفتوحا للعموم إلى غاية 20 نونبر 2022.

  وبالموازاة مع ذلك، يضيف البلاغ، ستعطى انطلاقة أشغال ندوة تبرز أهمية العلاقات التاريخية التي تجمع بين المملكة المغربية والمملكة العربية السعودية، والتي سينظم شطرها الأول برحاب كلية الآداب والعلوم الإنسانية بالرباط يوم الأربعاء المقبل ابتداء من الساعة التاسعة والنصف صباحا، فيما سيقام شطرها الثاني بجامعة الأخوين بإفران في اليوم الموالي الموافق ل 15 شتنبر 2022 على الساعة الحادية عشرة صباحا.

Comments (0)
Add Comment