افتتاح الدورة الرابعة لمهرجان تامسنا

انطلقت اليوم الجمعة فعاليات الدورة الرابعة لمهرجان مدينة تامسنا تحت شعار “مدينة تامسنا.. الجهوية المتقدمة والتنمية المستدامة”.

وتحتفي هذه الدورة، التي تتضمن معارض وسهرات فنية وأنشطة رياضية وثقافية وتضامنية، بانخراط المدينة في محيطها وبطابعها كمدينة خضراء. كما يهدف المهرجان، الذي سيستمر إلى غاية 13 مارس الجاري، إلى أن يشكل دعامة لإشعاع المدينة الجديدة.

وأوضح مدير المهرجان السيد ميلود الهاشمي، في تصريح لوكالة المغرب العربي للانباء بالمناسبة، أن هذه التظاهرة تخلد الذكرى التاسعة لانطلاق أشغال بناء مدينة تامسنا مضيفا أن هذه الدورة تشكل مناسبة لمجموعة من الفعاليات المدنية والحكومية لتدارس موضوع المدن الجديدة.

وقال إنه يجري التباحث مع ممثلي مدينة “سيرجي” الفرنسية، ضيفة شرف الدورة الحالية من المهرجان، من أجل إبرام شراكة “بين مدينتين جديدتين يحذوهما طموح مشترك وتواجهان تحديات مستقبلية مشتركة”.

وأشار إلى أن هذه التظاهرة تسعى إلى إبراز انفتاح المدينة على محيطها المحلي والانخراط في مشروع ثقافي مستمر واستراتيجي يشكل قاطرة للتنمية المحلية.

من جهته، أوضح رئيس جمعية مهرجان تامسنا السيد ميلود بلقاضي، في تصريح مماثل، أن تنظيم هذه الدورة يأتي في ظل تنزيل الجهوية المتقدمة التي تعتبر التنمية من أهم أبعادها الاستراتيجية، وفي سياق تعرف فيه تامسنا عدة متغيرات ترتبط بالمجال الترابي والبنية التحتية. وأضاف أن خدمة المواطن تقع في صلب هذا المهرجان الذي يتضمن أنشطة ثقافية ورياضية وتواصلية وتضامنية مختلفة.

Comments (0)
Add Comment