الدورة 15 لمهرجان موازين: ميتخ جيمس و كيندجي جيغاك يومي 23 و 24 ماي على منصة السويسي

/ أعلنت جمعية مغرب الثقافات التي تنظم مهرجان “موازين..إيقاعات العالم” أن الفنانين ميتخ جيمس و كيندجي جيغاك سيحييان حفلين يومي 23 و 24 ماي على التوالي، وذلك على منصة السويسي في إطار الدورة 15 للمهرجان التي تنظم من 20 إلى 28 ماي.

وأفاد بلاغ للجمعية أن منصة السويسي ستستقبل يوم 23 ماي فنانا معتادا على المهرجان وهو مغني أسلوب ‘الراب’ ميتخ جيمس الذي يحقق مبيعات قياسية بفرنسا. فبعد أدائه المميز سنة 2013، يعود هذا الفنان لملاقاة عشاقه من خلال سهرة أكثر احتفالية.

ويشتهر هذا المغني بانتمائه لفرقة (سيكسيون داسو)، بحيث يتميز بأسلوب رائع في موسيقى ‘الراب’ الفرنسية بفضل صوت قوي وفريد. وسيستمتع الجمهور خلال سهرته بأشهر أغانيه.

وأضافت الجمعية أن منصة السويسي الخاصة بالموسيقى العالمية ستكون مركز المهرجان من خلال برمجة تضم موسيقى ممزوجة، بحيث ستبصم هذه المنصة على أول ظهور للفنان “كيندجي جيغاك” في المهرجان.

ويعزف هذا الفنان ببراعة على آلة القيتارة بأسلوب ‘الفانك’ و’الراب’ وكذا بإيقاعات لاتينية. وخلال حفله المبرمج يوم الثلاثاء 24 ماي، سيكشف هذا الفنان الغجري الشاب عن علو كعبه في هذه الأساليب الموسيقية.

جدير بالذكر أن مبيعات أول ألبوم لهذا الفنان بلغت 1.3 مليون نسخة، فيما حصل ألبومه الثاني بعنوان “معا” على القرص الماسي. ويعد حفل هذا الفنان بأمسية رائعة سيرقص خلالها الجمهور على إيقاعات غجرية.

وبعد النجاح الباهر الذي حققته النسخة السابقة والتي سجلت حضورا جماهيريا قياسيا بلغ 2,65 مليون متفرج، يطفئ مهرجان موازين هذه السنة شمعته ال15 ويظل وفيا لبرمجته التي تبقى السر وراء نجاحه، برمجة غنية تضم نجوما عالمية وأسماء كبيرة في الموسيقى العربية وكذا وجوها من الأغنية المغربية ومواهب محلية شابة.

وخلال تسعة أيام ومن خلال ولوج مجاني ل 90 في المائة من السهرات، ستكون مدينتا الرباط وسلا مسرحا للقاء استثنائي بين الجمهور وثلة من الفنانين المرموقين، إذ سيستمتع الجمهور كعادته بلحظات مشوقة بالمنصات الستة المتواجدة بالمدينتين، دون إغفال عروض الشوارع التي تقدمها مجموعات الفانفار القادمة من شتى أنحاء العالم والتي تجوب كل يوم شوارع العاصمة.

ويشكل مهرجان موازين منذ سنة 2001 الموعد الأبرز لعشاق ومحبي الموسيقى بالمغرب، كما يشكل ثاني أكبر حدث ثقافي بالعالم بفضل جمهور قدر بأزيد من مليوني متفرج لكل من النسختين الماضيتين.

Comments (0)
Add Comment