الكلاب الضالة تنتشر بشكل مهول في جل أحياء مدينة أكادير،وتهدد سلامة الساكنة وزوارها:

أصبحت الكلاب الضالة تشكل خطرا حقيقيا على ساكنة أكادير والضواحي، من حيث شراستها والنباح المزعج ليلا وانتشارها بالأزقة والشوارع والشاطئ وقرب المنتجعات السياحية في منظر يخدش الوجه السياحي للمدينة.
للأسف، تعيش مدينة الانبعاث وضواحيها:أنزا اوريرتامراغت …الخ على هاجس الخوف جراء الانتشار المهول لهذه الكلاب، ما يشكل خطرا على الساكنة والسياح الأجانب، الذين يتوافدون على المدينة بشكل كبير، بحيث أصبحت تقض مضاجعهم خصوصا أنها تعيش وتتحرك في شكل تجمعات أمام لامبالاة المسؤولين، أوليس من المفروض على المسؤولين والغيورين على سياحة أكادير، التحرك للحفاظ على الصحة العامة والمجال البيئي والسياحي للمدينة؟
وحسب مصادرنا فإن هذه الكلاب تثير الرعب والخوف في نفوس السياح الأجانب، خصوصا بعد أن تم تسجيل حالة تعرضت للهجوم والعض من طرف هذه الكلاب بشاطئ أكادير، في غياب شبه كامل للجهات المسؤولة عن هذه الظاهرة التي تعطي صورة سيئة حول أبرز المناطق السياحية بأكادير.
و تطالب ساكنة مدينة أكاديروالنواحي بضرورة التدخل العاجل لمحاربة الكلاب الضالة، واتخاذ التدابير اللازمة التي تجعل مواطني الجماعة والسياح في مأمن من خطر التعرض لهجمات تلك الحيوانات.

Comments (0)
Add Comment