بلاغ صحفي حول اجتماع المكتب السياسي لحزب التقدم والاشتراكية ليوم الأربعاء 30 مارس 2022.

تهنئة بمناسبة شهر رمضان الأبرك
في بداية اجتماعه الدوري، ليوم الأربعاء 30 مارس 2022، تَــقــدَّمَ المكتبُ السياسي لحزب التقدم والاشتراكية بخالص التهاني، بمناسبة حلول شهر رمضان الأبرك، لجلالة الملك ولكافة أفراد الأسرة المَــلَــكية الكريمة، ولعموم الشعب المغربي، ولكافة مناضلات ومناضلي الحزب.
تقاسم البهجة بمناسبة تأهل المنتخب إلى نهائيات كأس العالم
كما تَـــوَجَّـــهَ المكتبُ السياسي بتهانــئه الحارة إلى الجمهور المغربي بمناسبة التأهل المُستحق لمنتخبنا الوطني لكرة القدم لنهائيات كأس العالم، قطر 2022، متمنيًّا لهذا الأخير مسارًا ناجحا ومُشَرِّفاً في هذا المحفل الرياضي الدولي، ومُعَبِراً عن تطلعه إلى أن تستمر وتتوسع إنجازاتُ الرياضة الوطنية، بما يُـــعلي من شـــأنِها ويُدخِـــل البهجة على نُفوسِ كافة المغربيات والمغاربة.
ذكرى يوم الأرض الفلسطيني: تأكيد على دعم القضية الفلسطينية
واعتبارًا لتزامن اجتماع المكتب السياسي مع الذكرى السادسة والأربعين ليوم الأرض الفلسطيني، يُجدد حزبُ التقدم والاشتراكية تضامنه المُطلق مع الشعب الفلسطيني في نضاله من أجل انتزاع كافة حقوقه المشروعة، وعلى رأسها الحق في بناء دولته الوطنية المستقلة وذات السيادة على حدود عام 1967، وعاصمتها القدس الشريف. كما يؤكد الحزبُ على يقينه بأنَّ المغرب سيواصل مجهوداته في دعم فلسطين الشقيقة، مُستَــثمِراً موقعه الجديد، إقليميا ودوليا، من أجل إقرار حَـــلٍّ نهائي ودائم وعادل للقضية الفلسطينية.
غلاء الأسعار: ضرورة تدخل الحكومة لدعم القدرة الشرائية
من جانب آخر، تناول المكتبُ السياسي استمرار أسعار المحروقات، ومعها أسعار باقي المواد الاستهلاكية الأساسية، في الارتفاع، بشكلٍ يدعو إلى القلق، لا سيما ونحن على مشارف شهر رمضان الأبرك. وأكَّــدَ، بهذا الشأن، كُــلَّ المواقف والاقتراحات التي عَــبَّــرَ عنها في الأسابيع الأخيرة. كما جَــدَّدَ مُطالبتَهُ الحكومة بضرورة اتخاذ إجراءاتٍ عاجلة وملموسة، في إطارٍ خطة متناسقة ورؤية شاملة، للحد من تدهور الأوضاع الاجتماعية، ولدعم القدرة الشرائية للمواطنات والمواطنين.
تعبير عن الأمل في الأخذ بيد الطلبة المغاربة العائدين من أوكرانيا
وفي سياق الاجتماع، تطرق المكتبُ السياسي إلى الصعوبات التي تعترض عدداً من الطلبة المغاربة الذين اضطروا إلى الرجوع من أوكرانيا بسبب الحرب الجارية. وأعرب عن أمله في أن يتم الأخذُ بأوضاعهم وحالاتهم الإنسانية، والسعي إلى إيجاد الصيغ والحلول المناسبة من أجل تفادي ضياع موسهم الجامعي الحالي.
الحياة الداخلية للحزب
أما على صعيد الحياة الداخلية للحزب، فقد نَـــوَّهَ المكتبُ السياسي بالحضور المتميز والنجاح البيِّــن والإشعاع الكبير لقافلةُ الكتاب في محطتها الأخيرة بإقليم الجديدة. كما نــوَّهَ أيضاً بلقاءات النقاش الحزبي الداخلي في أفق المؤتمر الوطني المقبل، والتي تم تنظيمها على صعيد كل من تمارة؛ عين الشق؛ أنفا؛ سيدي البرنوصي؛ القنيطرة؛ طنجة؛ والحاجب. وفي نفس السياق، برمج المكتبُ السياسي عدداً من اللقاءات والأنشطة ضمن برنامج عمل الفترة المقبلة.

Comments (0)
Add Comment