صور جديدة رائعة أخذتها كاميرات التليسكوب جيمس ويب تتوافد على الأرض

تُظهر “المنحدرات الكونية” ثلاثية الأبعاد على ما يبدو قدرات ويب Webb على النظر من خلال الغبار المحجوب وإلقاء الضوء على كيفية تشكل النجوم. يكشف ويب Webb عن حضانات نجمية ناشئة ونجوم فردية مخفية تمامًا في صور الضوء المرئي. هذه المناظر الطبيعية من “الجبال” و “الوديان” هي في الواقع حافة حضانة نجمية قريبة تسمى NGC 3324 في الركن الشمالي الغربي لسديم كارينا.

ما يسمى بالجبال – بعضها يبلغ ارتفاعه حوالي 7 سنوات ضوئية – تتلألأ بنجوم شابة متلألئة يتم تصويرها في ضوء الأشعة تحت الحمراء. تم نحت منطقة كهفية من السديم بسبب الأشعة فوق البنفسجية الشديدة والرياح النجمية من النجوم الشابة شديدة الكتلة والساخنة الموجودة فوق المنطقة الموضحة في هذه الصورة. تعمل الأشعة فوق البنفسجية المنبعثة من هذه النجوم على نحت جدار السديم عن طريق تآكله ببطء. ترتفع الأعمدة الدرامية فوق جدار الغاز المتوهج ، وتقاوم هذا الإشعاع. “البخار” الذي يبدو أنه يتصاعد من “الجبال” السماوية هو في الواقع غاز مؤين ساخن وغبار ساخن يتدفق بعيدًا عن السديم بسبب الإشعاع المستمر.
يصعب التقاط الأشياء في المراحل المبكرة والسريعة من تكوين النجوم ، ولكن حساسية ويب Webb الشديدة والدقة المكانية وقدرة التصوير يمكن أن تؤرخ هذه الأحداث المراوغة.

Comments (0)
Add Comment