فيدرالية آباء و أمهات و أولياء التلاميذ بالمغرب ترد بقوة على أمزازي ، وتحمل وزارته مسؤولية أي ارتباك، أو فشل للدخول المدرسي، وفي السلامة الصحية للمتعلمين داخل المؤسسات التعليمية :

**ردت الفيدرالية الوطنية المغربية لجمعيات آباء وأمهات وأولياء التلاميذ،على وزير التربية الوطنية سعيد امزازي، و حملت وزارته المسؤولية في أي ارتباك، أو فشل للدخول المدرسي المقبل، وفي السلامة الصحية داخل المؤسسات التعليمية، وضمان تكافؤ الفرص في التحصيل الدراسي بين جميع المتعلمات والمتعلمين.
وجددت الفيدرالية طلبها تأجيل موعد الدخول المدرسي، معبرة عن رفضها للتاريخ المحدد للدخول المدرسي المقبل، ودعت الوزارة الوصية، وضع حلول تلائم الوضعية الوبائية ببلادنا، وتضمن التمدرس في جو سليم.
و أعربت الفيديرالية عن استغرابها منإاستمرار الوزارة بشكل مستفز في تجاهل شركاء المنظومة التربوية وعلى رأسهم النسيج الجمعوي لأسر التلاميذ ما يعني ضرب أحد أهم دعائم الدستور المغربي المتمثلة في الديمقراطية التشاركية”.

واعتبرت الفدرالية أن “بلاغ 22 غشت 2020 يحمل عدة تناقضات من قبيل إعطاء إمكانية التعليم الحضوري وتأجيل الاختبار الجهوي الموحد للسنة الاولى بكالوريا وهو دليل واضح على ارتباك الوزارة وعجزها”.

وفي سياق متصل ، شددت الفيدرالية على ضرورة إجراء الامتحان الموحد الجهوي للسنة الأولى بكالوريا خلال شهر شتنبر المقبل، معتبرة “إيعاز تأجيله إلى الحفاظ على سلامة التلميذات، والتلاميذ هو ادعاء واه له ما يفنده”.

Comments (0)
Add Comment