قلة الرحلات السعودية إلى الديار المقدسة يفسح المجال لشركات لإستغلال الوضع ورفع أسعار التذاكر، فهل تتدخل الخطوط السعودية لحل هذه الأزمة.

تشهد أوساط شركات السياحة المغربية المنظمة لرحلات السياحة الدينية «الحج والعمرة» خلال هذه الأيان حالة من الإرتباك الشديد و الغير مسبوق بسبب ارتفاع أسعار تذاكر الطيران الخاصة برحلات العمرة، وقد يواجه عدد كبير من الوكالات السياحية المغربية عدة مشاكل نتيجة عدم تمكنهم من حجز تذاكر الطيران في ظل غياب بعض الخطوط الجوية المهمة وعدم برمجة بعض شركات الطيران رحلات عديدة إضافية تجاه الديار المقدسة.
وتعد الخطوط السعودية من بين الشركات القادرة على حل هذه المشاكل بتوفيرها عدد من الرحلات الإضافية لتسهيل عملية وصول ضيوف الرحمن للديار المقدسة لآداء مناسك العمرة، فقلة رحلات الخطوط السعودية جعلت من الشركات المنافسة تستغل الوضعية و ترفع أسعار التذاكر ناهيك عن دخول السماسرة و المحتكرين لهذا القطاع ، مما يؤثر سلبا على الشركات السياحية و يعرقل حجز التذاكر للمعتمرين .
وقد دعت عدة شركات سياحية من بينها شركات تعد من أهم زبناء الخطوط السعودية إلى الحاجة لتوفير رحلات إضافية بغية رفع الضغط القائم وكذا تسهيل تحصيل مقاعد للقاصدين بيت الله الحرام.
فهل تتذخل الخطوط الجوية السعودية لحل هذه المشاكل ؟

Comments (0)
Add Comment