مؤسسة آفاق ستحرص على عرض حصيلة إنتاجاتها حول مدينة مراكش، والتي تقارب الستين كتابا، في المعرض الدولي للكتاب والنشر المنظم هذه السنة بمدينة الرباط من 2 إلى 12 يونيو 2022.

في إطار التزامها الأدبي والأخلاقي والفكري والتاريخي تجاه مدينة مراكش، ستحرص مؤسسة آفاق على عرض حصيلة إنتاجاتها حول مدينة مراكش، والتي تقارب الستين كتابا، في المعرض الدولي للكتاب والنشر المنظم هذه السنة بمدينة الرباط من 2 إلى 12 يونيو 2022، تحت شعار:
“مراكش في قلب العاصمة الرباط”


حيث سيتمكن زوار المعرض الدولي من الاطلاع على تاريخ مدينة ابن يوسف، والتعرف على عمارتها وفنونها، وعلمائها وعالماتها الأعلام، وعاداتها وفنون الطبخ والاحتفال بها، وفنونها الغنائية، وأعلام المسرح بها، وأوليائها ومتصوفتها، وحوماتها ودروبها، وعرصاتها وحدائقها وووو… وغير ذلك من الكتب والدراسات التي ألفها وحبرها وصاغها ثلة عارفة محبة لمدينة المنصور الموحدي.
مراكش المدينة الإمبراطورية التي كان الحكم يمتد منها إلى حدود فرنسا ومصر والنيجر، وزارها الرحالة والعلماء والأدباء والساسة وأهل الصنائع والفنون، تستحق أن تكون ضيفة شرف على أي معرض كتاب وطني أو دولي.


وإن مؤسسة آفاق إذ تأخذ على عاتقها جانبا من هذه المهمة، فلأنها تومن أنها امتداد للحركة الثقافية المجيدة التي أنتجتها جامعة ابن يوسف الخالدة، وأصلتها حركات فكرية وأدبية رائدة قديما وحديثا.


لأننا نحب ونقدر ونفخر بعطاء أهل هذه المدينة اللطفاء الكرماء العلماء، ولأن مجد هذه المدينة يجب أن يعلم به القاصي قبل الداني، فإننا في مؤسسة آفاق سنحرص على تقديم هذه المؤلفات، والتعريف بمؤلفيها بمحبة وتفان، وسيسعدنا وسيشجعنا أن تتقاسموا معنا ومع من تحبون هذا الشغف.


إشارة أخيرة،
كنا نأمل أن ندخل المعرض باثني (12) عشر كتابا جديدا جاهزا للطبع حول مدينة مراكش، إلا أن الظروف الحالية لم تساعدنا على تحقيق هذا الحلم.
في انتظار ذلك سنعرض الكتب التي ستجدونها رفقة هذا الإخبار.
حتى ذلك الحين، لا تحرمونا من دعواتكم وتشجيعاتكم ومحبتكم

.
Comments (0)
Add Comment