مدرب المنتخب الأرجنتيني: ميسي لن يشارك في أولمبياد ريو 2016

كشف خيراردو مارتينو مدرب المنتخب الأرجنتيني لكرة القدم، أمس الاثنين، أن نجم منتخب بلاده ونادي برشلونة الاسباني، ليونيل ميسي، لن يشارك في الألعاب الأولمبية 2016 المقررة بريو دي جانيرو البرازيلية شهر غشت المقبل.

وقال مارتينو، الذي يستعد أيضا لحملته في تصفيات كأس العالم، في تصريح لمحطة “لاريد” الإذاعية، إن “ميسي لن يذهب إلى أولمبياد ريو لأن المنتخب الوطني تنتظره منافسات كثيرة هذا العام”.

وأضاف “أمامنا كأس كوبا أمريكا والألعاب الأولمبية وبعد ذلك مباريات في التصفيات، ما يعني أن هذا الموسم سيكون طويلا. صحيح أني أرغب كثيرا في الفوز لكن ليس بأي ثمن ولا أريد دفع اللاعبين إلى الموت فوق الميدان”.

وأوضح مارتينو أنه لا يرغب في إرهاق مهاجم برشلونة، الذي سيقود الأرجنتين في كأس كوبا أمريكا، المقررة بالولايات المتحدة، في يونيو المقبل، خاصة بعد الموسم الحالي الصعب مع ناديه برشلونة.

ويمكن لأي منتخب أولمبي ضم ثلاثة لاعبين فوق سن 23 عاما إلى تشكيلته في الألعاب الأولمبية، غير أن ميسي الذي ساعد الأرجنتين على الفوز بلقبها الأولمبي الثاني في أولمبياد بيكين 2008، لن يكون واحدا منهم.

وقاد ميسي منتخب “التانغو” إلى نهائي كأس العالم 2014 في البرازيل، وانهزم أمام ألمانيا (1-0) في الوقت الإضافي.

وستقام كأس القارة الأمريكية (كوبا أمريكا) في الولايات المتحدة بين ثالث و26 يونيو المقبل، بمشاركة 16 منتخبا، احتفالا بمرور مائة عام على انطلاق هذه المنافسة.

Comments (0)
Add Comment