نجوم مغاربة يتعبأون لإطلاق “حملة وطنية للثقافة”

يتعبأ المخرج المغربي كمال كمال والعديد من النجوم المغاربة، لإطلاق، قريبا، وعلى نطاق واسع يشمل كل ربوع المملكة، حملة وطنية للثقافة، تستهدف عموم المواطنين.

وأفاد بلاغ للمنظمين، بأن هذه الحملة، حظيت بدعم شخصيات فنية مشهورة، والعديد من الوزارات والمؤسسات والمنظمات غير الحكومية بالإضافة إلى شركات خاصة من بينها الشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة.

وأوضح أن هذه المبادرة الثقافية، تروم تشجيع أكبر عدد من المواطنين المغاربة، على قراءة ثلاث كتب كلاسيكية والاستماع إلى عشرين مقطع موسيقي كلاسيكي، واكتشاف عشرين لوحة لكبار الفنانين التشكيليين، مضيفا أن هذه الأعمال ستكون متاحة للتحميل من خلال رمز الولوج عبر الموقع الخاص بالحملة، أو عن طريق المجموعة الكاملة.

وأبرز المصدر ذاته، أن هذه الحملة، ستتم عبر محطتين، الأولى من خلال جولة في المدن والقرى الكبيرة، حيث سيكون للنجوم الوطنية والدولية موعد مع ساكنة المنطقة لتشجيعهم على تذوق الفنون والأداب ، وتحفيزهم على تسجيل أنفسهم في المسابقة الكبرى المزمع تقديمها في اختتام هذا الحدث الثقافي الكبير في مدة لا تتجاوز ثلاثة أشهر.

أما المحطة الثانية، فستتم من خلال بث قناة “الأولى” خمسة عشر “برايم” يضم متبارين من جميع مناطق المملكة.

وستتركز أسئلة الاختبار على الأعمال المقترحة من المجموعة الكاملة للحملة الوطنية للثقافة من روائع الفن العالمي الكلاسيكي.

وفي البرايم الخامس عشر والأخير، سيتم الاعلان عن فوز ثلاث متسابقين بجوائز مالية، حيث سيحرز الفائز الأول على مبلغ مالي بقيمة مليون درهم، والثاني على 500 الف درهم، في حين سينال المحتل للرتبة الثالثة 200 الف درهم.

وأشار المنظمون الذين يتوخون جعل هذه الحملة موعدا سنويا، إلى أنه سيتم أيضا توزيع مبلغ 10 ملايين درهم على 2400 فائز في المسابقة الوطنية للثقافة.

Comments (0)
Add Comment