نزلاء القسم الداخلي بمديرية المضيق الفنيدق ، يعيشون أجواء رمضان المبارك في ظروف مثالية ، وطقوس رمضانية لقيت استحسان الجميع.

في إطار الزيارات التفقدية اليومية التي تباشرها المديرية الإقليمية المضيق الفنيدق ، قصد مراقبة ومواكبة العملية التربوية والتدبيرية بمختلف مؤسسات الإقليم، انتقلت لجنة إقليمية مفاجئة يترأسها السيد المدير الإقليمي مرفوقا بالسيد رئيس مصلحة الشؤون

7 الإدارية والمالية والسيد رئيس مصلحة الشؤون التربوية والسيد رئيس مصلحة الشؤون القانونية …صوب داخلية ثانوية عبد الخالق الطريس بجماعة العليين ، للوقوف المباشر على ظروف إيواء وإطعام التلاميذ الداخليين خلال شهر رمضان المبارك.


وقد وقفت اللجنة على ظروف مثالية يوفرها الطاقم الإداري والخدماتي للقسم الداخلي للتلاميذ النزلاء ، لا من حيث ظروف الإيواء ، من نظافة المراقد وجودة الأفرشة ، ولا من حيث جودة الأطعمة المقدمة خلال تلاث فترات زمنية (فطور – عشاء – سحور) والتي تحترم بشكل كبير معايير التنوع والغدائي ، والشروط الصحية الملائمة ، خاصة وأنا شهر رمضان يحتاج الى توفير أطعمة تراعي خصوصيات الشهر وعادات وتقاليد المغاربة المعروف عنهم كرم مائدتهم الرمضانية .
كما عاينت اللجنة توفير برنامج ليلي مميز للتلاميذ الداخليين ، يزاوج بين العبادة والترفيه ، والدراسة عبر حصص ليلية للدعم
وخلال عملية التفقد ، اجتمعت اللجنة مع السيد مدير الثانويه والسيد المقتصد بالإضافة إلى الطاقم المكلف بالطبخ والمكلفين بالنظافة ، قصد توجيههم إلى الاستمرار بنفس النهج والحرص الشديد على راحة التلاميذ الداخليين . وقد اعطت اللجنة خلال الاجتماع القصير مجموعة من التوصيات التي تهدف إلى الرقي بمستوى الخدمات المقدمة بالقسم الداخلي ومن اهم التوصيات المقدمة:

نزلاء القسم الداخلي بمديرية المضيق الفنيدق ، يعيشون أجواء رمضان المبارك في ظروف مثالية ، وطقوس رمضانية لقيت استحسان الجميع.
-استغلال الفضاء الكبير للمطعم بشكل مثالي عبر توزيع الطاولات والكراسي بشكل متباعد ويحقق نوعا من الراحة والخصوصية للتلاميذ خلال تقديم الوجبات.


-تخفيف عدد التلاميذ في كل طاولة بحيث لا يتجاوز أربعة تلاميذ .
-الحفاظ على نفس مستوى الجودة في الوجبات المقدمة والحرص على تنوعها .
– العمل قدر الإمكان على اشراك التلاميذ في اختيار نوع الأطعمة المقدمة من خلال ممثليهم.
-المراقبة الشديدة للأطعمة وجودتها ومطابقتها للمواصفات قبل تسلمها وطهيها.


-تزويد مختلف فضاءات الداخلية بكامرات للمراقبة الدائمة ، باستثناء المرافق الخاصة بالنزلاء.
وفي الأخير أثنت اللجنة الإقليمة على الأطر الإدارية والفريق الخدماتي العامل بالقسم الداخلي بثانوية عبد الخالق الطريس بجماعة العليين ، وشكرت لهم مجهوداتهم وتضحياتهم القيمة في خدمة المتعلمين خصوصا في شهر رمضان الكريم، وتمنت لهم المزيد من التوفيق.

Comments (0)
Add Comment