فريق التقدم والاشتراكية بمجلس النواب، يسائل الحكومة، حول إنشاء متحف لائق للآثار.

وجهت السيدة النائبة البرلمانية نادية تهامي، عضوة فريق التقدم والاشتراكية بمجلس النواب، سؤالا كتابيا، إلى السيد وزير الشباب والثقافة والتواصل، حول إنشاء متحف لائق للآثار. وفيما يلي النص الكامل للسؤال:سؤال كتابيموجه إلى السيد وزير الشباب

منتدى فتيات المغرب ينتخب الرفيقة زكية سكدالي رئيسة لفرع طنجة.

شهدت مدينة طنجة يوم أمس السبت 24 شتنير، حضور القيادة الوطنية لحزب التقدم والإشتراكية والشبيبة الإشتراكية لفعاليات الجلسة الختامية لمؤتمر منتدى فتيات المغرب المنظمة العاملة تحت إطار الشبيبة الإشتراكية، بمدينة طنجة. فهنيئا لمنظمة

عاجل:إعتقال رئيس ودادية سكنية ومقاول معروف بأگادير.

عبد الله إكي: بيان مراكش قررت النيابة العامة بالمحكمة الإبتدائية إنزكان، بإحالة رئيس ودادية سكنية معروف بجهة سوس ،على السجن المحلي بأيت ملول.وجاء اعتقال المتهم على خلفية توجيه أزيد من عشرين شكاية ضد المتهم تتعلق بالنصب والإحتيال وبيع

دوار خليفة بريك برياض السلام مراكش، يحتضن تظاهرة رياضية بامتياز بحضور السيد سعيد آيت المحجوب وعدد من…

في إطار التشجيع على الممارسة الرياضية لما لها من أثر إيجابي على الفرد والمجتمع، نظمت جمعية السلام للتنمية والثقافة والبيئة بتنسيق مع جمعية محبي الخير وذلك بشراكة مع مجلس مقاطعة جليز تظاهرة رياضية بدوار خليفة بريك التابع لملحقة رياض

ملف المعلمين العرضيين سابقا بين الوعود والإنتظار، فمتى تطوي وزارة التعليم هذا الملف المزمن؟.

متى سيتم إنصاف الأساتذة المدمجين ( المعلمين العرضيين سابقا) بعد مرور عقدين من الزمن , الا يعتبرون أيضا من ضحايا التعليم ؟ وبعد تناوب أربع حكومات ،وأكثر من ستة وزراء تعاقبوا على وزارة التربية الوطنية لا يزال ملف الأساتذة العرضيين بدون حل

“بشعار الله الوطن الملك ” حركات احتجاجية تهز قلب إقليم الجديدة ” أزمور” ضد الفساد…

عبد الله إكي: بيان مراكش “الله الوطن الملك” .. كان ذاك شعار ساكنة مدينة ازمور بإقليم الجديدة، الذين اختارو ” الاحتجاج السلمي” كطريقة حضارية للتعبير عن سخطهم عما آلت اليه الأوضاع الإجتماعية والإقتصادية بالمدينة.وحسب صور توصلنا منها

فيدرالية أبناء سيدي يوسف بن علي تهنئ السيد هشام بوتغنيمي بمناسبة افتتاحه مقر الجمعية المغربية…

قام زاول يومه السبت24 شتنبر من الشهر الجاري، أعضاء فيدرالية أبناء سيدي يوسف بن علي بمراكش، بزيارة مقر الجمعية المغربية للخدمات الصحية والمساندة الاجتماعية بدرب العساس سيدي يوسف بن علي، حيث يتم استقبال الساكنة و الأسر المعوزة قصد تقديم

عملية نوعية للدرك الملكي استهدفت احد أكبر “الگرابة” بآسفي

تمكنت عناصر الدرك الملكي ببوكدرة وبتنسيق مع مثيلتها بسبت جزولة قبل ساعات قليلة من تنفيذ عملية مداهمة وصفتها مصادر الجريدة بالنوعية لأحد المنازل المخصص لتخزين وتسويق المشروبات الحكولية من طرف أحد أكبر "الكرابة" ببلدية جزولة والمناطق المحيطة

عاجل،تقرير شامل حول أشغال اللجنة المشتركة بين النقابات التعليمية الخمس. ووزارة التربية الوطنية،…

عبد الله إكي : بيان مراكش الإدريسي عبد الرزاق الكاتب العام الوطني للجامعة الوطنية للتعليم: بعد انطلاقها من جديد يوم الاثنين 19 شتنبر 2022 أنهت اللجنة المشتركة أمس الجمعة 23 شتنبر 2022 جلسات الحوار حول مشروع النظام الأساسي الجديد

الحكم على سيدة ب 6 أشهر سجنا بوصف محام ب” معاق سمعيا”.

عبد الله إكي: بيان مراكش قررت المحكمة بعد عدة جلسات بالحكم على الجانحة بـ 6 أشهر سجنا موقوفة التنفيذ، وغرامة مالية بقيمة 20 ألف درهم لفائدة خزينة الدولة، مع تعويض المحامي بـ10 ألاف درهم.وكان المحامي قد تقدم بشكاية لمواجهة السيدة

الإدريسي يقول إن وزارة التربية الوطنية توافق على تخصيص منحة شهرية لأسرة التعليم ومستعدة لإدماج…

عبد الله إكي: بيان مراكش قال الكاتب الوطني للجامعة الوطنية للتعليم “FNE”، عبد الرزاق الإدريسي، إن وزارة التربية الوطنية وافقت على تخصيص منحة شهرية تحفيزية لفائدة أطرها في حدود 10 في المائة.وأوضح المسؤول النقابي، إن الوزارة حددت قيمة هذه

جمعية الإخلاص للتنمية الإجتماعية تسدل الستار على دوري كرة القدم بجماعة أكفاي.

ادريس حيدارة: بيان مراكش شهدت جماعة أكفاي ضواحي مراكش زوال يومه الجمعة 23 شتنبر من الشهر الجاري، اختتام دوري كرة القدم الذي نظمته جمعية الإخلاص للتنمية الإجتماعية، وذلك بحضور السادة نواب رئيس جماعة أكفاي و قائد سرية الدرك الملكي و

فريق التقدم والاشتراكية بمجلس النواب، يسائل الحكومة، حول منع مواطنات ومواطنين من التسجيل في الجامعات…

وجه السيد النائب البرلماني رشيد حموني، رئيس فريق التقدم والاشتراكية بمجلس النواب، سؤالا كتابيا، إلى السيد وزير التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار، حول منع مواطنات ومواطنين من التسجيل في الجامعات بدعوى قِدَم شهادات الباكالوريا التي

سبر أغوار جامع الفناء: اللغز 9 المثل القائل: فمك ما نزولو ليك ورأيك ما نديرو ليك.

بقلم : محمد سيديمساء اليوم بمحيط جامع الفناء، كثيرا ما نرى بواعث تذمر واحتقان بشتى تجلياته عند المواطن المراكشي نقف عن جراء وقوفهم على مظاهر فساد منتخب أو غيره هنا أو هناك لكننا نادرا ما نتساءل عن ماهية هذا الفساد وتداعياته فقد تتبدل

جمعيات و ساكنة مقاطعة الدوديات بمراكش تراسل السيــد مندوب وزارة الصحة بإقليم مراكش.

شكاية: بخصوص مركز الصحة الزيتونة بالوحدة 2 الداوديات. سلام تام بوجود مولانا الإمام دام له النصر والتأييد. وبعد، يؤسفنا السيد المندوب، أن نتقدم إلى سيادتكم باسم الجمعيات وباسم الساكنة بشكايتنا هاته راجين من الله عز وجل أن تحظى

نهيب بالسلطات المختصة بالتدخل للحد من هذه الظاهرة الخطيرة.

تعاني ساكنة الحي المحمدي الشمالي والجنوبي من تفاقم ظاهرة الكلاب الضالة، مما يهدد سلامة الساكنة والمارة والأطفال على وجه الخصوص، وقد عرفت هذه الظاهرة مؤخرا انتشارا واسعا بالأحياء والشوارع وخصوصا في وقت شهود صلاة الفجر، فقد تعرض رواد

أي خيارات تنموية من أجل الاستدامة؟

بقلم عبد السلام الصديقي يستعيد هذا المقال الخطوط العريضة لعرض قدمناه يوم 28 ماي الأخير، ضمن فعاليات الملتقى الدولي للشباب الذي نظمته الشبيبة الاشتراكية في طنجة، وحضره شباب قادم من مختلف القارات. هذا النوع من الفضاءات ملائم لطرح أسئلة

بلاغ صحفي حول اجتماع المكتب السياسي لحزب التقدم والاشتراكية ليوم الثلاثاء 20 شتنبر 2022.

خصَّص المكتبُ السياسي حيزاً مهما من اجتماعه الدوري ليوم الثلاثاء 20 شتنبر 2022 لتدارُسِ الحالة الاقتصادية والاجتماعية ببلادنا، وانعكاساتها السياسية، بارتباطٍ مع الأوضاع الدولية، وذلك على ضوءِ عرضٍ تناول أيضاً المعالم الأولى لمشروع قانون