إسبانيا .. عدد السياح الذين زاروا البلاد خلال الخمسة أشهر الأولى من السنة الجارية تجاوز 28 مليون سائح

0 64

بلغ عدد السياح الذين زاروا إسبانيا خلال الخمسة أشهر الأولى من عام 2018 ما مجموعه 6 ر 28 مليون سائح بزيادة بلغت نسبتها 2 في المائة مقارنة مع نفس الفترة من سنة 2917 .

وأكدت بيانات نشرها المعهد الوطني للإحصاء أن المبالغ المالية التي أنفقها السياح الأجانب الذين توافدوا على مختلف المناطق السياحية بالبلاد ما بين شهري يناير وماي قدرت في المجموع ب 5 ر 29 مليار أورو بزيادة بلغت نسبتها 1 ر 4 في المائة مقارنة مع نفس الفترة من السنة الماضية .

وأوضح نفس المصدر أن عدد السياح الأجانب الذين زاروا إسبانيا خلال شهر ماي الماضي بلغ لوحده 1 ر 8 مليون سائح مسجلا بذلك ارتفاعا بنسبة 1 في المائة مقارنة مع نفس الشهر من عام 2017 في حين قدرت العوائد المالية لهذا العدد من السياح بالنسبة لذات الشهر ب 15 ر 8 مليار أور ( زائد 9 ر 2 في المائة ) مشيرا إلى أن متوسط إنفاق السياح بلغ 150 أورو في اليوم ( زائد 6 ر 3 في المائة ) .

واحتلت بريطانيا المركز الأول من حيث عدد مواطنيها الذين زاروا إسبانيا خلال الخمسة أشهر الأولى من العام الجاري ب 3 ر 6 مليون سائح ( ناقص 3 ر 2 في المائة ) متبوعة بألمانيا بأزيد من 9 ر 3 مليون سائح ( ناقص 7 ر 2 في المائة ) ثم فرنسا ب 9 ر 3 مليون سائح ( زائد 6 ر 0 في المائة ).

وسجلت البرتغال أعلى نسبة في عدد مواطنيها الذين وفدوا على مختلف المناطق والفضاءات السياحية بإسبانيا خلال هذه الفترة بزيادة قدرت نسبتها ب 8 ر 12 في المائة متبوعة بالولايات المتحدة الأمريكية ( زائد 8 ر 9 في المائة ) .

وبخصوص الوجهات السياحية التي استأثرت باهتمام السياح الأجانب خلال هذه الفترة أكد تقرير المعهد الوطني للإحصاء أن جهة كتالونيا جاءت في المركز الأول ( 5 ر 6 مليون سائح ) ثم جزر الكناري ب 8 ر 5 مليون سائح وأخيرا جهة الأندلس ب 9 ر 4 مليون سائح .

قد يعجبك ايضا

اترك رد