الطاقات المتجددة محور یوم تحسیسي بالداخلة

0 203

نظمت جمعیة الأسرة للتنمیة الاجتماعیة والثقافیة والفنیة والریاضیة، مؤخرا بالداخلة، یوما تحسیسيا حول الطاقات المتجددة لا سيما منها الطاقة الشمسية.

ويندرج تنظيم هذا اللقاء، وفق رئيسة الجمعیة، خدو مني، في إطار الجهود الرامية الى تعریف ساكنة الداخلة بأھمیة استثمار الطاقات المتجددة خاصة منھا الطاقة الشمسیة، نظرا لضعف تكلفتھا المادیة، ودورھا في الحفاظ على البیئة.

وبحث المشاركون في اللقاء، الذي نظمته ، موضوع الطاقة الشمسية باعتبارها طاقة نظيفة متجددة ومتوفرة باستمرار، والتي تصل إلى الأرض على صورتين، الطاقة الحرارية، و الطاقة الضوئية، مشيرن بالخصوص الى أهمية توليد الكهرباء منها كبديل آمن ونظيف لا يسبب أضرارا للبيئة مقارنة بغيرها من المصادر، وكذا الى استخداماتها كطاقة كهربائية وحرارية في المنشآت السكينة و التجارية، وتحلية مياه البحر، بالإضافة إلى تسخين المياه.

وسجلوا أن مشاريع الطاقة الشمسية تنفذ عادة في البلدان والمناطق التي تتمتع بمناخ مشمس أغلبية السنة وسماء صافية خالية من الغيوم ، مبرزين أنه يتم حاليا إنفاق الأموال والوقت والجهد في سبيل البحث العلمي في مجال الطاقة الشمسية، وفي تطوير تقنيات جديدة وناشئة بسبب تزايد احتمالية استخدام الطاقة الشمسية في كل دول العالم.

قد يعجبك ايضا

اترك رد