المعرض الدولي للفرس بالجديدة : انطلاق الأدوار النهائية للدورة الثالثة للجائزة الكبرى لصاحب الجلالة الملك محمد السادس لفنون الفروسية التقليدية (التبوريدة)

0 208

انطلقت، عصر اليوم الثلاثاء، منافسات الأدوار النهائية للدورة الثالثة للجائزة الكبرى محمد السادس لفنون الفروسية التقليدية (التبوريدة) التي تقام ضمن فعاليات المعرض الدولي للفرس في دورته ال11 ، المنظم تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس من 16 إلى 21 أكتوبر الجاري بمركز المعارض محمد السادس بمدينة الجديدة.

وعرف اليوم الأول من نهائيات الجائزة الكبرى، المنظمة تحت إشراف الجامعة الملكية المغربية للفروسية، مشاركة ستة عشر مجموعة (سربة) في فئة الكبار تمثل مختلف مناطق وجهات المملكة ، فضلا عن سربة في فئة الشبان (17 سنة) تمثل جهة مراكش-آسفي.

وتجري دورة هذه السنة بطريقة الإقصاء المباشر، حيث تتنافس 16 مجموعة (كبار)، تتشكل كل واحدة من 15 فارسا وفرسا يتقدمهم المقدم (العلام).

وتتميز هذه الدورة بمشاركة أجود الفرسان والخيول المغربية، فضلا عن أفضل المجموعات (سربات) التي تمثل جهات الدار البيضاء -سطات (4)، بني ملال -خنيفرة (2)، وفاس -مكناس، ومراكش-آسفي، وطنجة –تطوان-الحسيمة، وسوس-ماسة، والجهة الشرقية والعيون –الساقية الحمراء، وكلميم-واد نون، والرباط-سلا-القنيطرة ، ودرعة تافيلالت والداخلة وادي الذهب (1).

ويؤخذ بعين الاعتبار في المسابقة التنسيق بين فرسان السربة ودرجة التواصل والسيطرة على الجواد، بالإضافة إلى طريقة الركوب والهيأة العامة للفارس والجواد، وفق معايير يحددها الحكام التابعون للجامعة الملكية المغربية للفروسية. مبعوث/ص ت

قد يعجبك ايضا

اترك رد