الوكالة الحضرية لتازة صادقت على 32 وثيقة للتعمير سنة 2015 (مسؤول)

0 161

أكد مدير الوكالة الحضرية لتازة السيد محمد طيطة، أن الوكالة صادقت على 32 وثيقة للتعمير برسم سنة 2015.

وأكد السيد طيطة في كلمة خلال الدورة 14 للمجلس الإداري للوكالة الحضرية لتازة، التي ترأسها وزير التعمير وإعداد التراب الوطني السيد ادريس مرون أول أمس بتاونات، أن مجال تدخل الوكالة (إقليمي تاونات وتازة) تمت تغطيته بوثائق التعمير بصفة كاملة (100 في المائة)، مذكرا بالتسهيلات والمرونة التي تعتمدها هذه المؤسسة في إنجاز الملفات ذات الصلة.

وأضاف أن الوكالة درست السنة الماضية 68 وثيقة للتعمير منها وثيقة واحدة همت التصميم المديري للتهيئة العمرانية لمدينة تازة و 39 برنامجا للتهيئة و 28 برنامجا للتنمية.

وفي هذا الصدد، قال مدير الوكالة الحضرية إن الخطة التي تم نهجها على مستوى مدينة تازة مكنت من دراسة حوالي 3000 مشروعا خلال السنة الماضية، 80 في المائة منها حظيت بالموافقة.

وبعد تسليط الضوء على تقارب السياسات القطاعية، أكد المسؤول ذاته أن الوكالة الحضرية لتازة انخرطت في مسلسل مواكبة البرامج العمومية خصوصا برامج “مدن بدون صفيح” و”السكن الاجتماعي” و”التنمية الحضرية”، مستعرضا الخطوط العريضة لمخطط عمل الوكالة برسم سنة 2016 الذي يتمحور حول المصادقة وتحيين وثائق التعمير.

كما تطرق السيد طيطة إلى محاور اخرى تتعلق بمواكبة برامج التأهيل الحضري واعتماد دراسات استراتيجة كإطار مرجعي لمختلف مشاريع التنمية.

قد يعجبك ايضا

اترك رد