بيان مراكش
بيان مراكش : جريدة إلكترونية مغربية مستقلة

حضور قوي للرياضات الشعبية التقليدية في المحطة الثالثة للقافلة الوطنية للرياضة للجميع ببوجدور

0 20

حطت القافلة الوطنية للرياضة للجميع الرحال، اليوم الثلاثاء بمدينة بوجدور ، محطتها الثالثة ، ضمن جولتها ببعض الأقاليم الجنوبية للمملكة، وذلك تزامنا مع احتفالات الشعب المغربي بالمسيرة الخضراء وعيد الاستقلال. فبساحة معركة التحرير بمدينة بوجدور أقيمت أنشطة ترفيهية ورياضية متنوعة شملت رياضات جماعية ككرة القدم، كرة اليد ، كرة السلة، الكرة الطائرة ، وفردية منها ألعاب القوى ( سباق في السرعة وآخر للتناوب) ، فضلا عن ورشات في بعض أنواع فنون الحرب.

وتميزت هذه التظاهرة المنظمة ، بتعاون مع عمالة إقليم بوجدور ، والمجالس المنتخبة، وبتنسيق مع المديرية الإقليمية لوزارة الشباب والرياضة ، بالحضور القوي للألعاب الشعبية التقليدية التي يزخر بها إقليم بوجدور ، والتي تعتبر موروثا ثقافيا لاماديا للإقليم .

ومن بين الألعاب الرياضية الشعبية التي تمت برمجتها بمحطة بوجدور “جر الحبل” و” دريجة ” و” أراح ” و” كبيبة ” و “أردوخ “.

وفي هذا السياق قال المدير الإقليمي لوزارة الشباب والرياضة، صالح البرهمي، إن من شأن هذه التظاهرة التي استهدف مختلف الشرائح الاجتماعية والفئات العمرية لاسيما الشباب والنساء، التحسيس أكثر بأهمية الحركة البدنية والممارسة الرياضية التي أصبحت حقا دستوريا.

وسجل السيد صالح ، أن الحركة الرياضية بالإقليم تعرف نموا مضطردا إن على مستوى البنيات التحتية الرياضية أو الممارسة .

وأشار في هذا الصدد إلى توفر أحياء المدينة على ملاعب للقرب ومركب رياضي وقاعة مغطاة ومسبح مغطى ، مبرزا أنه سيتم قر يبا تدشين مركز سوسيو- رياضي من صنف (أ) بمناسبة عيد الاستقلال المجيد.

وفي ختام هذه التظاهرة قام عامل إقليم بوجدور إبراهيم بن إبراهيم ورئيسة الجامعة الملكية المغربية للرياضة للجميع، نزهة بدوان، بتوزيع الميداليات والشواهد على المشاركين.

فبعد محطات شفشاون ، حيث كانت الانطلاقة الرسمية للموسم الرياضي 2017-2018 يوم 22 أكتوبر وبن جرير- سيدي بوعثمان ( 29 أكتوبر) ، وبوجدور 14 نونبر)، ستحط القافلة الوطنية للرياضة للجميع الرحال تواليا بمدن العيون ( 15 نونبر )، وطرفاية ( 16 نونبر) وطانطان ( 17 نونبر).

ج/سل

قد يعجبك ايضا

اترك رد