نشرة الأخبار الاقتصادية لآسيا وأوقيانوسيا ..

0 87

في ما يلي نشرة الأخبار الاقتصادية لمنطقة آسيا وأوقيانوسيا لليوم الأربعاء:

الهند / أعلنت المؤسسة المالية الهندية الخاصة “ييس بنك”، أمس الثلاثاء في مومباي، أنها تمكنت من الاستحواذ على أزيد من 17 في المئة من رأسمال مؤسسة “فورتيس” للرعاية الصحية، مما يجعل البنك أكبر مساهم في القطاع الصحي بالبلاد.

وأوضحت المؤسسة المالية، في بيان اقتصادي، أنه “تقرر مشاركة البنك في رأسمال مؤسسة فورتيس بنسبة 17.31 في المئة بدلا من أداء القروض من قبل الفاعلين في مؤسسة الرعاية الصحية.

وأضاف البيان أن “ييس بنك” حصلت على ما مجموعه 89.781.906 سهما، بقيمة إسمية تبلغ 10 روبيات للسهم الواحد من مؤسسة “فورتيس” التي تدير عدة مشاريع ومؤسسات للرعاية الصحية في الهند .

============================

إندونيسيا / حددت إندونيسيا هدفا لها العمل على توفير الطاقة الإنتاجية بحلول عام 2025 بمعدل 12.6 جيغاوات من الطاقة الحرارية، و2 جيغاواط من الطاقة المائية، و157 ميغاواط من الطاقة الشمسية و100 ميغاواط من الطاقة الريحية، والتي تمثل 26 في المئة من الطاقات المتجددة، وفقا لما ذكرته وسائل إعلام محلية.

ومع ذلك، فإن غياب التنظيم وعدم إمكانية التنبؤ بتطور القانون في إندونيسيا يمثل عقبة كبيرة أمام التمويل الدولي للمشاريع الكبرى.

وفي عام 2016، ارتفع استهلاك رابطة (الآسيان) من الطاقة حوالي 630 مليون طن متري. وتعد إندونيسيا والتايلاند وماليزيا والفلبين والفيتنام أكبر البلدان المستهلكة للطاقة (أزيد من 90 في المئة).

============================

الصين / حقق البنك الزراعي الصيني، أحد البنوك المقرضة الأربعة الكبرى، أرباحا صافية عام 2017 بلغت 193.13 مليار يوان (حوالي 30.5 مليار دولار أمريكي)، بزيادة 4.93 في المائة على أساس سنوي، وفقا لبيان للبنك قدم إلى بورصة شانغهاي في بداية الأسبوع الجاري.

وجاء في البيان أيضا أن الإيرادات التشغيلية للبنك ارتفعت بنسبة 6.13 في المائة إلى 537.04 مليار يوان.

وفي نهاية العام الماضي، بلغت نسبة القروض المتعثرة لدى البنك 1.81 في المائة، وهي أقل من نسبة 2.37 في المائة المسجلة عام 2016.

وارتفعت نسبة تغطية المخصصات للبنك، وهي مقياس للأموال المخصصة لتغطية القروض الرديئة، إلى 208.37 في المائة في نهاية العام الماضي من 173.4 في المائة عام 2016. الصين / جمعت الشركات الصينية أكثر من 6 مليارات دولار أمريكي في 64 صفقة تمويل عبر الحدود من خلال برنامج حكومي بين الصين وسنغافورة في العامين الماضيين .

وتتضمن الصفقات إصدار سندات بالخارج وقروضا تجارية وتأجيرا تمويلية، وفقا لمكتب إدارة البرنامج ، الذي أكدºأن التمويل قد خفض بفعالية تكاليف التمويل للشركات في المناطق الغربية من الصين .

وقد أصبحت بلدية تشونغتشينغ الجنوبية الغربية مركزا لعمليات مبادرة للربط الاستراتيجي في عام 2016 بين الصين وسنغافورة (تشونغتشينغ)، وهي مبادرة تهدفºإلى تجريب التعاون في عدد من المجالات، بما في ذلك الخدمات المالية والطيران والخدمات اللوجستية وتكنولوجيا المعلومات .

وتعد هذه ثالث صفقة من نوعها بين البلدين بعد مجمع سوتشو الصناعي الذي أنشئ في مقاطعة جيانغسو الشرقية عام 1994 ، ومدينة تيانجين البيئية التي افتتحت عام 2008 شمالي الصين .

==============================

الفيتنام / ذكرت رابطة الفولاذ الفيتنامية أن صناعة الصلب في الفيتنام حققت نتائج جيدة خلال سنةº2017، على الرغم من المنافسة الشرسة من منتجات الصلب المستوردة، متوقعة أن يواصل القطاع تطوره خلال سنة 2018 .

وأشارت الرابطة إلى أن إنتاج الصلب بلغ أكثر من 22 مليون طن في سنة 2017، بزيادة بلغت 23،5 في المائة مقارنة مع سنة 2016 .

وفي ما يتعلق بالواردات، أكدت الرابطة أنها عرفت انخفاضا بنسبة 14 في المائة مقارنة مع سنة 2016 .

===========================

أستراليا/ ذكر مكتب الإحصائيات الأسترالي أن قيمة القروض العقارية في أستراليا ارتفعت، خلال شهر يناير الماضي، بنسبة 0،7 في المائة لتصل إلى 33 مليار دولار أسترالي، موضحا أن قيمة القروض العقارية سجلت بذلك رابع ارتفاع خلال الأشهر الخمسة الماضية .

وأضاف المكتب أن قيمة تمويل الإسكان انخفضت بنسبة 2،2 في المائة مقارنة بالعام السابق، وهي أدنى نسبة يتم تسجيلها منذ غشت 2016 .

وبخصوص حجم القروض، أكد المكتب أن الرهون العقارية انخفضت في أستراليا بنسبة 1،1 في المائة خلال يناير الماضي، بعد أن سجلت انخفاضا بنسبة 3.2 في المائة خلال دجنبر 2017 .

قد يعجبك ايضا

اترك رد