الامم المتحدة تأمل بإيصال مساعدات الى كافة مناطق سوريا المحاصرة خلال اسبوع أخبار عامة

0 552

عبرت الأمم المتحدة اليوم الخميس عن الامل في أن تتمكن من إيصال المساعدات الى كل مناطق سوريا المحاصرة خلال اسبوع بعد الاجتماع الثاني في جنيف لفريق العمل المعني بوصول المساعدات الانسانية الى سوريا. وقال يان ايغلاند كبير مستشاري مبعوث الامم المتحدة الى سوريا ستافان دي ميستورا للصحافيين اليوم الخميس إن 114 شاحنة نقلت خلال الساعات الاربع والعشرين الماضية مساعدات الى 80 الف شخص في خمس مناطق محاصرة.

وأضاف ايغلاند إثر لقاء مع ممثلي الدول ال17 في مجموعة الدعم الدولية لسوريا “ناقشنا المرحلة المقبلة وهي الوصول الى باقي المناطق المحاصرة كلها. وينبغي ان نتمكن من تحقيق ذلك قبل الاجتماع المقبل الذي سيعقد بعد اسبوع”.

وتابع ان الامم المتحدة تريد ايصال مساعدات الى دير الزور (شرق) التي يحاصرها تنظيم الدولة الاسلامية ولا يزال فيها نحو 200 الف شخص.

وقال إن برنامج الاغذية العالمي “لديه خطة ملموسة الان” تقوم على القاء مساعدات انسانية فوق المدينة المحاصرة وان هذه العملية تحظى بدعم الولايات المتحدة وروسيا.

وذكرت روسيا من جهتها أن طائرات شحن تابعة لها اوصلت مساعدات انسانية الى احياء تخضع لسيطرة النظام في دير الزور الاسبوع الماضي.

واكد إيغلاند ان توزيع المساعدات في الساعات الاربع والعشرين الماضية تم بفضل اتفاق توصلت اليه مجموعة الدعم الدولية الاسبوع الماضي في ميونيخ.

قد يعجبك ايضا

اترك رد