الحياة السياسية والنقابية

0 408

ينظم حزب التقدم والاشتراكية ومنتدى المناصفة والمساواة، بعد غد الجمعة بالرباط، ندوة حول موضوع “الاقتصاد الاجتماعي والتضامني : رافعة للتمكين الاقتصادي للنساء”.

وحسب بلاغ للحزب ، فإن هذه الندوة ستنطلق على الساعة العاشرة صباحا بالمقر الوطني لحزب التقدم والاشتراكية. /***************/

– ثمن المجلس الوطني للاتحاد المغربي للشغل عودة المغرب القوية لمكانته الطبيعية والتاريخية داخل هياكل منظمة الاتحاد الإفريقي.

وأكد المجلس في بلاغ له بمناسبة تخليد الاتحاد الذكرى 62 لتأسيسه على مواصلة الاتحاد لعب أدواره التاريخية وسط الحركة النقابية لإفريقيا ومجتمعها المدني خدمة لقضايانا الوطنية والمصالح المشتركة للطبقة العاملة الإفريقية.

من جهة أخرى ، دعا المجلس الوطني الحكومة المقبلة إلى أن تضع في اعتبارها المطالب العادلة والمشروعة للطبقة العاملة المغربية، وأن تدخل في برنامجها تلبية مطالب الطبقة العاملة وعموم المأجورين والفئات الشعبية.

كما أشاد المجلس بالدور الرئيسي الذي لعبه الاتحاد في معركة التحرير الوطني منذ تأسيسه يوم 20 مارس 1955، حيث شكل تحديا كبيرا للاستعمار الفرنسي. /***************/

– ينعقد بعد غد الجمعة بالرباط، الجمع العام التأسيسي ل”مؤسسة علي يعته”، باستضافة من حزب التقدم والاشتراكية في مقره الوطني، وذلك بمشاركة فعاليات سياسية ديموقراطية وتقدمية، مثقفين وفنانين وباحثين وأكاديميين وإعلاميين. وعبرت صحيفة “بيان اليوم “في عددها الصادر اليوم الأربعاء، عن الأمل في أن تصبح “مؤسسة علي يعته” فضاء منفتحا على الدراسات والبحوث والتناظر في قضايا الفكر والسياسة والمجتمع وأن “ينتظم أفقها العام وارتكازها المرجعي ضمن القيم الكونية المنتصرة للديمقراطية والحرية والمساواة والعدالة الاجتماعية والحداثة والتقدم”.

قد يعجبك ايضا

اترك رد