الشيخ محمد بن زايد يؤكد حرص الإمارات على العمل مع الدول الشقيقة في سبيل حفظ أمن واستقرار المنطقة

0 468

أكد سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الإماراتية، أمس الجمعة بمدينة العين، حرص دولة الامارات العربية المتحدة، على الاضطلاع بمسؤولياتها الاستراتيجية والعمل مع الدول الشقيقة في سبيل حفظ أمن واستقرار المنطقة.

وأوضح الشيخ محمد بن زايد، في تصريحات نقلتها وكالة الأنباء الإماراتية، أن ” دولة الامارات العربية المتحدة (..) تؤدي أدوارها التاريخية بكل اخلاص ومسؤولية وتحرص على تأدية واجباتها ومسؤولياتها الاستراتيجية والعمل مع الدول الشقيقة والتعاون معها في سبيل حفظ أمن واستقرار المنطقة”.

وأكد أن التعاون والتكامل بين دول المنطقة هو السبيل الأمثل لمواجهة التحديات والمخاطر، كما أنه يعد الطريق الأقصر للقضاء على التهديدات والعنف والإرهاب وإنهاء التدخلات الخارجية في دول المنطقة.

وأضاف الشيخ محمد بن زايد أن الامارات ، تتطلع من خلال مواقفها الوطنية وبما تؤديه من واجب عربي تجاه نصرة الأشقاء إلى تمكين دول المنطقة من مواجهة مختلف التحديات التي تقوض أسس الأمن والاستقرار فيها.

وأبرز في هذا السياق أنه ” بفضل تضحيات قواتنا الباسلة وقوات التحالف العربي تحققت الأهداف العليا من تدخل التحالف في اليمن ووصل اليمنيون اليوم إلى أعتاب مرحلة مهمة وفارقة لصالح مستقبل بلدهم وأمنه واستقراره”.

قد يعجبك ايضا

اترك رد