انطلاق حملة للتبرع بالدم بمختلف المؤسسات التابعة لجامعة القاضي بجهة مراكش-آسفي

0 911

انطلقت اليوم الاثنين برئاسة جامعة القاضي بمراكش، حملة للتبرع بالدم، ستشمل مختلف المؤسسات الجامعية التابعة لها بجهة مراكش-آسفي.

وتستهدف هذه الحملة، الهادفة الى تعزيز مخزون المركز الجهوي لتحاقن الدم بمراكش، مسؤولي الجامعة والاساتذة الجامعيين والباحثين والطلبة والطاقم الاداري والتقني.

وستستمر هذه المبادرة التضامنية، المنظمة للمرة الثالثة على التوالي، بشراكة مع المديرية الجهوية لوزارة الصحة والمركز الجهوي لتحاقن الدم بمراكش، طيلة السنة الجامعية بالكليات والمعاهد بكل من مراكش وآسفي والصويرة وقلعة السراغنة.

وأوضح رئيس جامعة القاضي السيد عبد اللطيف ميراوي، في تصريح لوكالة المغرب العربي للانباء، أن الهدف من هذه الحملة هو تحسيس جميع مكونات الجامعة بضرورة المشاركة في عملية التبرع بالدم بغرض الاستجابة لحاجيات المركز الجهوي لتحاقن الدم والمساهمة في إنقاذ أرواح المرضى والمحتاجين لهذه المادة الحيوية، مضيفا أن الحملات السابقة عرفت إقبالا كبيرا من لدن كافة الأطر والطلبة، حيث سجلتا مشاركة أزيد من 1200 متبرع.

وتعبر هذه المبادرة التطوعية، يضيف المسؤول الجامعي، عن مدى انخراط الجامعة في العمليات التضامنية وترسيخ القيم الإنسانية المواطنة لدى كافة مكونات جامعة القاضي عياض، داعيا الجميع إلى التعبئة الشاملة لإنجاح هذا العمل النبيل الهادف الى إنقاد أرواح المواطنين.

قد يعجبك ايضا

اترك رد