صندوق لدعم السياحة وتطوير الفنادق في مصر ب 5 مليارات جنيه ( بنك مركزي)

0 625

أعلن طارق عامر، محافظ البنك المركزى المصري، عن إنشاء صندوق عاجل لتطوير الفنادق والقرى السياحية والمراكب النيلية العائمة بمصر بقيمة خمسة مليارات جنيه ( الدولار الوحد يعادل حوالي 19 جنيه مصري) .

ونقلت الصحف المصرية ،اليوم الاثنين، عن محافظ البنك المركزي المصري قوله خلال لقاء خصص لبحث مشاكل المستثمرين فى القطاع السياحى بجنوب سيناء ،إن الهدف من إنشاء هذا الصندوق هو تمكين أصحاب الفنادق والقرى السياحية من تجديد وصيانة فنادقهم بعد حالة الركود السياحي الذى يشهده القطاع، بشرط جدية المستثمرين، وأن يمتلك المستثمر المستفيد من خدمات الصندوق 30 في المائة على الأقل من المنشأة السياحية .

ووعد في نفس السياق بدراسة حالات المستثمرين المتعثرين كل حالة على حدة، ووافق على تأجيل فوائد البنوك حتى 2018.

وبحسب عاطف عبد اللطيف، عضو جمعية مستثمرى جنوب سيناء، فإن الهدف من عقد هذا اللقاء هو “دراسة الأثار المترتبة على توقف النشاط السياحي بعد توقف السياحة الروسية”.

وتجدر الإشارة إلى أن إيرادات السياحة المصرية من العملات الأجنبية تراجعت بسبب انخفاض أعداد السياح الأجانب الوافدين على مصر، وخاصة من روسيا وبريطانيا اللتين تشكلان السوقين الرئيسيين للسياحة المصرية، وذلك منذ حادث انفجار وسقوط طائرة روسية في صحراء سيناء في أكتوبر من السنة المنصرمة ومقتل كافة ركابها من السياح الروس.

وبينما حقق قطاع السياحة في مصر إيرادات بنحو 14 مليار دولار قبل 5 سنوات، من المتوقع في العام الحالي، بحسب إحصائيات، ألا تزيد إيراداته عن خمسة مليارات دولار فقط.

قد يعجبك ايضا

اترك رد