قطر تعلن ترحيبها برفع العقوبات الاقتصادية عن السودان

0 341

علنت وزارة الخارجية القطرية عن ترحيب الدوحة بقرار واشنطن رفع العقوبات الاقتصادية عن السودان، والذي كشفت، أمس الجمعة، المتحدثة باسم الخارجية الأمريكية أنه “سيصبح ساريا ابتداء من 12 أكتوبر الجاري”.

وعبرت الوزارة، في بيان بثته وكالة الأنباء القطرية (قنا)، عن الأمل في أن “يعزز هذا القرار التنمية والسلام والاستقرار بالسودان”.

وكانت الناطقة باسم الخارجية الأمريكية، هيذز ناورت، قد أعلنت، في بيان صحفي أمس، عن قرار بلادها إلغاء هذه العقوبات التي فرضتها قبل عشرين عاما على السودان ورفعها الرئيس السابق باراك اوباما “بشكل جزئي”، موضحة أن هذه الخطوة الأمريكية جاءت “اعترافا بالإجراءات الإيجابية” التي اتخذها السودان “في الاشهر التسعة الاخيرة والتي تظهر أنه يأخذ على محمل الجد التعاون مع الولايات المتحدة”.

وأضافت أن هذا الاجراء هو نتيجة لما أبداه السودان من تعاون “للحفاظ على وقف الأعمال العدائية في مناطق النزاع بالسودان”، و”تسهيل وصول المساعدات الانسانية الى مناطق نزاعات سابقة”، و”الحفاظ على التعاون مع الولايات المتحدة في معالجة الصراعات الإقليمية ومهددات الإرهاب”.

ومن جهتها، عبرت الخرطوم ، في بيان لوزارة خارجيتها، عن ترحيبها بقرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب رفع هذه العقوبات واصفة إياه ب” الإيجابي”.

قد يعجبك ايضا

اترك رد