لقاء بالدار البيضاء حول سياسات تدبير النقل العمومي بمنطقة مينا وإفريقيا جنوب الصحراء

0 818

انعقد، اليوم الأربعاء بالدار البيضاء، لقاء إقليمي خصص لمدارسة سياسات تدبير قطاع النقل العمومي ببلدان منطقة مينا(الشرق الأوسط وشمال إفريقيا) ودول إفريقيا جنوب الصحراء.

وتوخى اللقاء، المنظم من طرف فرع الاتحاد الدولي للنقل العمومي بمنطقة مينا بتعاون مع مجلس جماعة الدار البيضاء في موضوع ” النهوض بالنقل العمومي عبر سياسات وابتكارات ناجعة”، توفير فضاء للتبادل بخصوص السبل الفضلى لتطوير نموذج حكامة فعالة في هذا القطاع على الصعيد الإقليمي.

كما سعى إلى المساهمة في إرساء أشكال جديدة للتعاون بين البلدان المنخرطة في الاتحاد، خاصة بين الفاعلين في القطاع ببلدان شمال إفريقيا والشرق الأوسط، إلى جانب البلدان المنضوية في الاتحاد الإفريقي للنقل العمومي، في أول مشاركة لهذا الأخير في تظاهرة من هذا الحجم.

ويشكل هذا اللقاء فرصة بالنسبة للمسؤولين عن تدبير الشأن المحلي على مستوى الدار البيضاء من أجل عرض استراتيجية المدينة في ميدان النقل العمومي، والتي انخرطت منذ سنوات في مسار إعادة بناء بنياتها التحتية الحركية.

وتميز اللقاء بعرض قدمه رئيس قسم أمريكا اللاتينية بالاتحاد الدولي للنقل العمومي السيد جوراندير فيرنانديز حول منظومات النقل العمومي بمدينة ساوباولو البرازيلية، وكذا نموذج الحكامة المعتمد، وطرق التمويل، والممارسات المبتكرة لخدمة الحركية المستدامة والناجعة.

قد يعجبك ايضا

اترك رد