مباحثات بين رئيس مجلس النواب ووزير الشؤون الخارجية البرتغالي

0 437

أجرى رئيس مجلس النواب، السيد راشيد الطالبي العلمي، أمس الخميس بالرباط، مباحثات مع وزير الشؤون الخارجية البرتغالي، السيد أوغيستو سانتوس سيلفا، الذي يقوم بزيارة عمل للمغرب.

وأوضح بلاغ للمجلس أن السيد العلمي أشاد ، خلال هذا اللقاء، بجهود البرتغال ودعمها للمغرب في المحافل الإقليمية والدولية وفي مقدمتها الاتحاد الأوربي، مبرزا أن التواصل الفعال والدائم بين البرلمانين المغربي والبرتغالي مكن من تبادل الرؤى والأفكار وتوضيح المواقف بشأن العديد من القضايا المشتركة.

كما أشاد السيد العلمي بالانتخابات البرتغالية الأخيرة والأجواء التي مرت بها، مؤكدا أن هذه الزيارة التي يقوم بها رئيس الدبلوماسية البرتغالية للمغرب من شأنها تعزيز العلاقات بين المغرب والبرتغال، خاصة على المستوى البرلماني.

من جهته، أبرز السيد سيلفا أن تعزيز العلاقات البرتغالية مع المملكة المغربية “أولوية بالنسبة لبلاده”، موضحا أن “العلاقات بين البلدين والشعبين جد جيدة سياسيا، ويتعين تعزيزها والدفع بها أكثر على المستويات الاقتصادية والثقافية”.

ونقل البلاغ إشادة وزير الخارجية البرتغالي بالدور الذي يقوم به المغرب على المستوى الدولي لمكافحة الإرهاب وإحلال الأمن والاستقرار، وتثمينه لجهود المملكة في مجال الهجرة.

وأشار المصدر ذاته إلى أن اللقاء تناول العديد من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، وفي مقدمتها مواضيع الهجرة والأمن والاستقرار.

قد يعجبك ايضا

اترك رد