مختصرات من جهة الرباط – سلا -القنيطرة

0 985

شكلت مراجعة وتحيين مشروع تصميم التهيئة الجماعي لمرس الخير محور اجتماع اللجنة التقنية المحلية بعمالة الصخيرات تمارة.

وأوضحت الوكالة الحضرية للصخيرات تمارة على موقعها الإلكتروني ، أن مراجعة وتحيين مضامين هذه الوثيقة التعميرية التي تغطي تراب الجماعة منذ 27 يوليوز 2005 وتوسيع مدار التعمير بها يعزى إلى الارتفاع الديموغرافي الكبير الذي عرفته الجماعة التي تشكل امتدادا حضريا لمدينة تمارة، كبرى حواضر عمالة الصخيرات-تمارة.

وأشارت الوكالة إلى أن الهدف من مراجعة مشروع تصميم التهيئة الجماعي لمرس الخير ، هو النهوض بالجماعة وتنميتها، وفق مقاربة تشاركية تروم تحقيق التنمية الشمولية المتوازنة والمستدامة في إطار تعزيز المكتسبات الترابية والعمل على تثمينها، مما سيجعل منه وثيقة تأطيرية متكاملة تعمل على تحقيق التجانس والتكامل الوظيفي للجماعة مع باقي المكونات الترابية لعمالة الصخيرات-تمارة، في إطار من الاندماجية والالتقائية ووحدة الأهداف.

وذكرت بأن مشروع تصميم التهيئة الجماعي لمرس الخير، يعد آلية تنظيمية تروم الاستجابة لمتطلبات التنمية بالجماعة، ومواكبة نموها وتوسعها العمراني، خاصة فيما يتعلق بالتجهيزات والمرافق العمومية منها ذات النفع العام، وكذا التخصيصات التعميرية المرتبطة بالأنشطة الصناعية، والخدماتية، واللوجستية ومناطق السكن بمختلف أصنافه وأشكاله.

ووفق معطيات الوكالة الحضرية ، تمتد جماعة مرس الخير على مساحة تناهز 1512 هكتارا، ببنية سكانية تبلغ 20.617 نسمة (إحصاء سنة 2014). وتعتبر هذه الجماعة امتدادا حضريا لمدينة تمارة.

*****************

– القنيطرة/ تنظم الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة الرباط سلا القنيطرة ، اليوم الأربعاء بحلبة أولا وجيه بالقنيطرة ، البطولة المدرسية الجهوية للعدو الريفي.

ويندرج تنظيم هذه التظاهرة الرياضية التي تنظمها الأكاديمية الجهوية احتفاء بالذكرى 42 لانطلاق المسيرة الخضراء ، والذكرى 62 لعيد الاستقلال ، في إطار تنفيذ برنامج الأنشطة الرياضية المبرمجة خلال الموسم الدراسي الحالي 2017/2018.

*****************

– تنظم الجمعية المغربية لاساتذة التربية الإسلامية ، فرع القنيطرة ، السبت المقبل بالقنيطرة ندوة تكوينية في موضوع المنهاج الجديد للتربية الإسلامية من فلسفة البناء إلى منهجية التدريس .

وأوضح بلاغ للجمعية أن هذه الندوة التي تنظم تحت شعار “التكوين رافعة لجودة الأداء التربوي والعلمي “، سيؤطرها رئيس الجمعية ، ورئيس اللجنة المكلفة بتطوير منهاج مادة التربية الإسلامية .

قد يعجبك ايضا

اترك رد