اصعد إلى القمة في عالم تصوير الأحداث الرياضية مع موديل الفلاج شيب الجديد D6

0 130

السرعة هي العامل الأساسي المميز لعالم الرياضةوالتصويرالصحفي، ويتواكب هذا المفهوم مع إعلان نيكونالشرقالأوسطم.م.ح اليوم عن كاميرا D6 الجديدة التي تُعد علامة بارزة في تاريخ نيكون من خلال تقديم خاصية التركيز البؤري التلقائي الأكثر فاعليةً لالتقاطاللحظاتالمهمة والمميزة،وتوفير خياراتاتصالسريعةومتعددةالاستخداماتحتى يتمكن المصورون من مشاركة صورهم عبر غرف الأخبار أووسائلالتواصلالاجتماعي بنقرات بسيطة.

من خلال خاصية التركيز البؤري التلقائي(AF)  بعدد 105 نقاط التي تستخدم مستشعراتمتقاطعةفي إطار نظام استشعار عاليالكثافة،والتسجيلاتالمتزامنةلصور”جيهبيإيجي”لكلتا الفتحتين، وإنتاج صور تنقل ألوان البشرةالطبيعيةبأقصىدرجاتالوضوح لا شك أن هذه الكاميرا الفلاج شيب جاهزة لتنال إعجاب الجميع حتى أصحاب المتطلبات العالية المستوى في هذا المجال والأكثر صعوبة. عند التصوير في الأجواء ذات الأضواءالمنخفضةوالبيئاتالصعبةفي ظل إضاءة الملاعب المزعجة يمكن الاستفادة من الحساسيةالقياسيةISO 102400. ويمكن منخلالمحركالتركيزالبؤريالتلقائي تتبُّع الأحداث عند تصوير المشاهدالصعبةالتقليديةمثلوجود لقطات وأجسام متعددةفيالإطار،معالتقاط الصور في ظل سرعةتصويرمستمرقصوى بمعدل 14 إطارًافيالثانية. تمكنك هذه الكاميرا الرائعة من الحفاظ على تدفق العمل بمرونة وانسيابية منخلالتحميلالصورذات الأولويةمعإمكانياتنقلالبياناتالمتعددةالاستخدامات.

يقول ناريندرامينون،المديرالعاملشركةنيكونالشرقالأوسطم.م.ح بهذه المناسبة: “نودأننقدمتجربةتصويرموثوقةوذاتمصداقية،حتىفيالظروف القاسية عندما تكون وتيرةالعملسريعةوصعبة. لا شك أن المهتمين بالأحداثالرياضيةسيحبونمدىسرعةتفاعلنيكونD6معالحركاتالسريعةللرياضيين،وسيكون المصورونالصحفيونسعداء بإمكانية التقاطالصوردونترددأوانقطاعأثناء اللحظاتالحاسمة. تقدم كاميرا نيكون D6الدقة، وقابلية التشغيل،والاتصال والإرسال في آن واحد؛ فهي لاتترك شيئًا للصدفة أبدًا”.

الخصائص الرئيسية لكاميرا نيكون D6

  • تجربة بَدَهِيَّة وبسيطة: لا تفوِّت إمكانية التقاط الصور في الوقت المناسب في ملاعب التنس أو حتى على منصات العرض. احصل على مزية التتبع الدقيق والتركيز الفعَّال على اللقطات التي تريد تصويرها دون تغيير الوضعية بفضل خاصيةالتركيز البؤري التلقائي (AF) بعدد 105 نقاط التي تُعد الأفضل على الإطلاق، والمستشعرات التقاطعية التي تتكامل في نظام استشعار عالي الكثافة لتقليل المساحات التي لا يغطيها التركيز البؤري التلقائي.

حتىفينمطالتركيز البؤري التلقائيعلى المنطقة الديناميكية والتتبعالثلاثيالأبعاديمكنك الحفاظ على التركيز وتتبع الأحداث بفضلمحركالتركيز البؤري التلقائي الجديدمع أداء التتبع المعزز. يساعد محركالتركيزالبؤريالتلقائي على التتبع الدقيق للمنظر الذي تريد تصويره وإبقاءه دائمًا في إطار عدسةالكاميرافي ظل سرعةالتصويرالمستمرالقصوى بمعدل 14 إطارًافيالثانية1 تقريبًامعتتبع التركيزالتلقائي/ التعريضالتلقائي”AF/AE” الكامل.

عندما تتحرك الأجسام التي تريد تصويرها بطريقة متقطعة وسريعة يمكنك الاستفادة من خيار الزاوية العريضة‘Wide’  فينمطالتركيزالتلقائيالأحاديالنقطةsingle-point AF  ونمط التركيز البؤري التلقائيعلى المنطقة الديناميكية dynamic-area AF لتجنُّبالتركيزعلىالخلفيةمعالحفاظعلىالتركيزعلى الجسم الذي تريد تصويره. يمكن أيضًا تخصيص نقاط التركيز فيخاصيةgroup-area AF  في حين تسمح خاصية auto-area AFللمصور بتحديد نقطةبدءالتركيز.

يمكنك الاستمتاع بالأداء الفائق للكاميرا في الكشف عن الأجسام وتتبُّعها،إلىجانبأولويةالتركيزعلىعين2الشخصالذي تريد تصويره عنداستخدامخاصيةالتركيز البوري التلقائي auto-area AFأوالتتبعالثلاثيالأبعاد،معالنظامالمتطورللتعرفعلىالمشهدمننيكون الذي يمثل مزيجًا مميزًا وقويًا من مستشعرRGBبمعدل 180 ألفبكسللقياسمعلوماتألوانالمشهدوسطوعه،ومحركمعالجالصورةEXPEED 6، ومحرك التركيز البؤري التلقائي الجديد.

سواء كنا بصدد تصوير مسابقةشطرنجعالميةعالية المستوى أومراقبةلحظةصمت،فإن أسوأ كوابيس المصورين الصحفيين يتمثل في مقاطعة مثل هذه اللحظات بسببنقرةذات صوت عالٍ. مع كاميرا نيكون D6 يمكن استخدام خاصية التصويرالصامتبكاملوحداتالميجابكسلالمتوفرة بنمط العرض الحي للصور الفوتوغرافية في ظل سرعةالتصويرالمستمربمعدل10.5إطاراتفيالثانية3 مع خاصية تتبع التعريضالتلقائي (AE). بالنسبةللبيئاتالتيتكونفيهاالكاميراعلىحاملثلاثيمع وجود إمكانية لحدوث ضبابية تلقائيةفإنخاصيتي التصويرالفوتوغرافيالصامتبمرورالوقتأوبالفاصلالزمني تُعَدَّان من المزايا الرائعة التي أصبحت الآن في المتناول.

السرعة والقوة:بالنسبةللمصورينالفوتوغرافيين العاملين في هذا المجال،تُعد القدرة على العمل بكفاءة والنقل السريع للقطات المختارة أمرًا بالغالأهمية؛ فالنقل السريع للصور يُعد من المتطلبات الأساسية لتسجيل اللحظات المهمة عندما يصلرياضيإلىخطالنهايةمحققًا رقمًاقياسيًاجديدًاأوعند تسجيل هدف من ركلة ترجيححاسمة. بالنظر لهذه المتطلبات المهمةتقدم نيكونD6اتصالًاأسرعبنسبة 15%تقريبًاعبرشبكةمحليةسلكية wired LANبالإضافة إلى منفذإيثرنت1000BASE-T  المدمج الذي نال استحسانًا كبيرًافي كاميراD5،ويعد الاتصالعبرالواي فايالمدمجوجهازالإرسالاللاسلكيWT-6خيارًا للشبكةالمحلية اللاسلكية. يمكنللمصورينأيضًاإعطاءالأولويةللصورالمهمةللتحميلونقلهاأولًاعبرالشبكة المحلية السلكيةWired LANوWT-6/A/B/C. تمدعمالكاميراأيضًا بتطبيقSnapBridgeللمساعدةفيجعلنقلملفات الراوRAWإلىالأجهزةالذكيةأكثر سهولةً وانسيابية.

يتمحفظ الإعداداتالتي يتم استخدامها بصفة متكررة لتكون في المتناول وسهلة التشغيل بمجرد اللمس. يمكنتطبيقالإعداداتبسهولةبواسطةالنقر،وتشملالخياراتخيارَ إرسال ملفوخيار حمايةملف. من الخصائص الأخرى التيتعززعملياتمابعدالتصوير خيارفتحةبطاقةالتشغيل،وخيار تصفحالصورالمسجلةفيوقتواحد،وإعادة التشغيلالانتقائي،وإضافةالتصنيفات. سيشعر الأشخاص الذين يتطلعون إلىالعملبسرعة وحذف الصور غير المطلوبة بالسعادةبسبب خاصيةالحذفالمتزامنالتي تسمح بحذفصورمتعددةفيعمليةواحدة.

ولزيادة انسيابية العمل أصبح التسجيل الفوري لصور “جيهبيإيجي” ممكنًا، ومن ثَمَّ يمكن الاحتفاظ بملفات جيه بي إي جي الكبيرة للغاية لتحريرها وكذلك تسجيل ملفات جيه بي إي جي الصغيرة أو المتوسطة لنقلها حسب الحاجة.

تكفل لك هذه الخصائص -لا سيما أثناء تصوير الفعاليات- انسيابية العملونقلالملفاتإلىالمحررينوالعملاءبشكلأسرعوأريح.

  • جديرة بالاعتمادعليها: تُعدهذه الكاميراالاحترافيةهي الأفضل من بين جميع أنواع الكاميرات الأخرى؛ إذ يمكنها العمل فيأيبيئةوالتقاط الصورالمطلوبةعلى أتم وجه. تتميز كاميراD6بسهولةالاستخدام المتكرر مقارنةًبكاميراD5 مع وضعيةمريحةللإمساكبالكاميرا،ولوحاتتحكُّم مُحسَّنة ومُضيئة توجد في الجزء العلويوالخلفيمن الكاميرا،هذابالإضافةإلىخاصية مواءمة قفلKensingtonلمنحتجربةتصويرلا يشوبهاأي قلق،حيثتتيحلكالكاميراالتركيزعلىعملك كمصور احترافي. تحذو كاميراDSLR  (كاميرا رقميةذاتعدسةأحاديةعاكسة)الجديدةالرائدة مننيكونحذو الكاميرات السابقة من حيث تمتُّعها بأعلى مستويات المتانةالمطلقة،ومقاومةالحرارة،وكذلك مقاومة الطقس السيئوالغبار.

منالمفترضأنتكونالألوانمشرقة،وحادة،وواقعية. وبفضل الاستفادة من خوارزميات جديد مطورة مؤخرًا لتوازن اللون الأبيض التلقائي ومحرك معالجة الصور EXPEED 6 لإبراز لون البشرة بوضوح تتميز كاميرا D6بالتقاط صور لا تلبي التوقعات فحسب بل تتجاوزها، كما يساعد EXPEED 6 في التخلُّص من التشويش حتى عند التصوير بدرجاتآيزوISO عالية،وتوفِّر معيار حدة متوسطة لضبط حدة الصورة بشكلٍ فعال، وتسمح بتعويض الانحراف حتى مع استخدام فتحات صغيرة للعدسات، وتتيح لك خيارات دعمالتحكمفيالصوربشكل إبداعي.

للحصولعلىرؤيةواضحةومريحة للعينتساعدعدسةالكاميراالضوئيةالجديدةفيتكبير الصورةبنسبة 0.72 × تقريبًامعتغطيةالإطاربنسبة 100%تقريبًا. أصبح من الممكن إعدادتأثير البوكيهبسلاسة أكبروالتأكيدعلىالمنطقةالمراد التركيز عليها بسهولة وذلكبفضلاستخدامشاشةالتركيز  Clear Matte B

لمواكبة قدرةالكاميراعلىالتقاط عدد هائل منالصوربشكلٍ متتابعوإبقاءالمخزنالمؤقتنظيفًاتدعمالكاميراأيضًااستخدامبطاقةالذاكرةXQDوCFexpress وتشتمل علىبطاريةذات عمرٍ افتراضي طويل وجديرة بالتعويل عليها.

تتميز الكاميرا بنظامها الإيكولوجي الشامل، ودعم البرامج، والدعم الاحترافي المقدم من مجموعة هائلة من عدسات NIKKOR F mount المتطابقة ذات أبعاد بؤرية وقيم فتحات مختلفة للعدسات، هذا فضلًا عن خدمات نيكون الاحترافية (NPS) المتاحة لمساعدة عملاء نيكون على الصعيدين العالمي والمحلي.

1 حسب العدسة وفتحة العدسة، وغيرها.

2 عند استخدام الضبطالبؤريالتلقائيلاكتشافالطور phase-detection AF بواسطة وحدة التركيز البؤري التلقائي.

3 مع تتبع التعريض التلقائي AE والتركيز البؤري التلقائي الثابت.

                                                                                                             نبذة عن نيكون

هي شركة عالمية رائدة في مجال التصوير الرقمي والبصريات الدقيقة وتقنية التصوير الفوتوغرافي، وهي شركة معترف بها عالميًا لإرساء المعايير الجديدة في تصميم المنتجات وتميز أداء معدات التصوير الفوتوغرافي الحر والاحترافي الحائزة على جوائز، كما توزّع شركة نيكون الشرق الأوسط ش.م.ح. الكاميرات الرقمية ذات العدسات الأحادية العاكسة للتصوير الحر والاحترافي وبصريات NIKKOR والفلاش الخارجي وملحقات النظام، والكاميرات الرقميةCOOLPIX  والأجهزة البصرية الرياضية إضافة إلى أحدث الكاميرات العديمة المرآة في أكثر من 50 دولة.

قد يعجبك ايضا

اترك رد