المغربية سعاد خلدون تترشح في الإنتخابات البلدية بمدينة فاينسا لاختيار عمدة المدينة الثلاثاء. جريدة بيان مراكش /محجوب خلفان.

0 66


خلدون سعاد هي من مواليد إقليم سطات (منطقة المذاكرة) مغربية الأصل ، تعيش في مدينة فاينسا الهادئة منذ ثلاثين سنة، لها ابنة من مواليد وحفيدتين.
خلال الثلاثين سنة تقلد سعاد خلدون عدد من المناصب وتكلفت بكثير من المهمات ولعد اهمها مهنة وسيطة ثقافية و مترجمة ايضا ما خول لها العمل داخل الموءسسات الإدارية بإيطاليا وذلك لتسهيل الحوار بين المهاجرين و الموظفين لتسهيل ادماجهم وخا مشاكلهم ، رائدة اجتماعية، وثقافية، وايصا خبيرة قانونية… كل هذا قادها اتجعل من العمل الجمعوي الأنساني أحد أهدافها في السنين الاخيرة حيث اشتغلت مع الجمعيات التي تستقبل اللاجئات ،
خلال هذه السنة إلى يومنا هذا ساهمت ولا زالات سعاد خلدون في تكوين نظمته جمعية “ديراي، D.i.re” على صعيد ايطالبا بالاشتراك مع المجلس الأعلى للأمم المتحدة للاجئين .
ان كل هذا المسار الغني جعلها تتقدم كمرشحة في الانتخابات البلدية بمدينة فاينسا لاختيار العمدة وعن هذا الاختبار والترشيح تقول سعاد خلدون في تصريح لوسائل إعلام مغربية وعربية ودولية” أنها قررت و بتشجيع من طرف أصدقاء لي، ان أترشح في المجلس الاستشاري للبلدية، هذه الانتخابات تتجدد كل خمس سنوات. اريد ان اقدم خدماتي ومؤهلاتي العلمية والفكرية لهذه المدينة الجميلة والمضيافة والتي لم أشعر فيها يوما بالغربة منذ أن وطأت قدماي أرضها قيل 30 سنة”.
ترشح سعاد خلدون مع لائحة انتخابية تسمى: فاينسا الشجاعة Faenza Coraggiosa “. و هي لائحة مدنية تشتغل بجد من اجل تحقيق الأهداف السياسية التي تعد بها المواطنين التي اليين خلال الحملة الانتخابية، ننتمي الى اليسار، من بين أهداف المسطرة والتي نريد تحقيقها : الحقوق الانسانية، الصحة العامة، المساعدات الاجتماعية، للمهاجرين، والمسنين، ولمعاقين، وايضا البيئة ،

قد يعجبك ايضا

اترك رد