الموسيقى الأندلسية: الجمعية المغربية للموسيقى الأندلسية تنظم حفلا بألوان الهوية المغربية والتنوع الثقافي للمملكة.

0 832

تنظم الجمعية المغربية للموسيقى الأندلسية (AMMA)، حفلا موسيقيا يوم 12 يناير الجاري في “ميغاراما” بالدار البيضاء، تحت شعار: “التعددية في خدمة الثقافة المغربية”، وذلك التزاما منها بتعزيز الحوار بين الثقافات والأديان والحضارات المختلفة.

وذكر بلاغ للجمعية أنه “تحت رعاية وزارة الشباب والثقافة والتواصل، وبشراكة مع WECASABLANCA ، تفتتح الجمعية المغربية للموسيقى الأندلسية جدول الأنشطة السنوية برسم سنة 2023، استمرارا لأنشطتها الفنية والثقافية التي تساهم في تعزيز ثراء التراث الموسيقي المغربي، من خلال تكريس أمسيتها الافتتاحية لهذه السنة للموسيقى الأندلسية في حلة تجمع مسلمين ويهودا محتفلين بثقافة التعايش والسلام بين الأديان في عرض يمثل النموذج المغربي الفريد من نوعه”.

وأضاف المصدر أن هذا الحفل الموسيقي الذي سينظم على الساعة الثامنة والنصف مساء، سيحييه جوق فاس للموسيقى الأندلسية برئاسة الأستاذ محمد ابريول مصحوبا بالفنانين المغنيين: مور كارباسي، نبيلة معان، جاكوب طورجمان Coco Diam’s و أحمد مربوح.

ونقل البلاغ عن الرئيسة المؤسسة للجمعية المغربية للموسيقى الأندلسية، فاطمة مبشور، قولها إن “الموسيقى الأندلسية تجسد، من خلال جذورها الثقافية والعرقية ذات الأصول المتعددة ، تراثًا حضاريًا يتيح غناها وتعددها إحياء جسور التعايش بين الشعوب والأديان”.

قد يعجبك ايضا

اترك رد