انتشار المتحور الهندي في بريطانيا قد يعرقل خطط رفع الإغلاق.

0 80

حذر رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون، الجمعة، من أن المتحور الهندي لفيروس كورونا قد يعرقل خطط رفع الإغلاق في بريطانيا، بعد زيادة مقلقة في عدد الإصابات.

وشهدت المملكة المتحدة التي خضعت لتدابير إغلاق صارمة خلال الشتاء وسجلت ما يقرب من 128 ألف وفاة، تحسنا ملحوظا في الوضع الصحي.

وقبل ثلاثة أيام من مرحلة رئيسية من رفع التدابير والتي تعيد المطاعم والمسارح والأماكن الثقافية بموجبها فتح أبوابها مع استئناف الرحلات إلى الخارج، يتزايد القلق بشأن مواجهة انتشار السلالة الهندية من كورونا.

وقال جونسون خلال مؤتمر صحافي إنه ليس هناك سبب في الوقت الراهن لتأجيل هذه المرحلة المقررة يوم الاثنين. لكن إذا تبين أن المتحو ر شديد العدوى “سنكون أمام خيارات صعبة”، مشددا على أن “هذا المتحور الجديد قد يعرقل تقدمنا بشكل كبير ويجعل الأمر أكثر صعوبة لاتخاذ الخطوة التالية” المقررة في 21 يونيو حين يفترض أن ترفع معظم القيود.

وأوضح جونسون أنه من أجل وقف انتشار هذا المتحور ستقلص الفترة الفاصلة بين جرعتي اللقاح (والتي تصل إلى ثلاثة أشهر) إلى ثمانية أسابيع للأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 50 عاما والأكثر ضعفا.

ومن بين الخيارات التي توجد قيد الدرس أيضا، توسيع حملة التلقيح لتشمل الأصغر سنا، مع تكثيف الاختبارات في المناطق التي ينتشر فيه المتحور الهندي.
 

قد يعجبك ايضا

اترك رد